مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انتهاء حظر العمل بالأماكن المكشوفة في قطر خلال الفترة الصباحية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة العمل القطرية انتهاء مدة حظر العمل في الفترة الصباحية بالأماكن المكشوفة.

أوضحت وفق تدوينة للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الأحد، أنه يمكن مباشرة العمل كالمعتاد مع توخي إرشادات السلامة والصحة المهنيتين. 

وكانت وزارة العمل قد أعلنت في شهر مايو/أيار الماضي عن بدء العمل بقرار حظر العمل في الأماكن المكشوفة؛ وذلك لحماية العمال من مخاطر الإجهاد الحراري في فصل الصيف، بدءاً من 1 يونيو/ حزيران حتى 15 سبتمبر/ أيلول 2024.

وحددت مواعيد الحظر من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 3:30 عصراً بتوقيت الدولة.

"قطر للطاقة" توقع اتفاقية مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء 6 ناقلات غاز


وعلى صعيد اخر، وقعت قطر للطاقة اتفاقية مع مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن يتم بموجبها بناء 6 ناقلات غاز طبيعي مسال متطورة إضافية من طراز كيو سي-ماكس.

ووفق بيان قطر للطاقة، يترفع بذلك عدد الناقلات التي تم طلبها ضمن برنامج توسعة أسطولها إلى 128 ناقلة، من بينها 24 ناقلة عملاقة من طراز كيو سي-ماكس.

وتعتبر تلك السفن التي سيتم بناؤها في حوض هودونغ-جونغوا في الصين، والمملوك لمؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن، أكبر ناقلات الغاز الطبيعي المسال على الإطلاق بسعة تبلغ 271 ألف متر مكعب لكل منها، ومن المتوقع أن يتم تسليم هذه الناقلات المتطورة بين عامي 2028 و2031.

وتشكل طلبية السفن الجديدة دليلاً على الاهتمام الذي توليه قطر للطاقة للجودة والموثوقية، وستضاف ناقلات كيو سي-ماكس الست إلى 18 ناقلة أخرى تم طلبها مؤخرا من أحواض هودونغ-جونغوا، وبهذا يصبح عدد الناقلات من طراز كيو سي-ماكس التي طلبتها قطر للطاقة 24 ناقلة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 8 مليار دولار.

وستدعم ناقلات كيو سي-ماكس، المصممة بتكنولوجيا عالية التطور، قدرة قطر للطاقة على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال، مع تعزيز التزامها بالتميز التشغيلي والاستدامة البيئية.

وتتمتع هذه الناقلات بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، حيث تم تصميمها للعمل وفقاً لأعلى معايير السلامة والبيئة، مما يمثل قفزة كبيرة في مجال الابتكار المستدام.

ووقع الاتفاقية في مدينة شانغهاي كل من وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة سعد بن شريده الكعبي، ورئيس مجلس إدارة هودونغ-جونغوا لبناء السفن المحدودة تشين جيانليانغ، رئيس شركة China Ship Building Trading هو كاي.

وتم ذلك بحضور الرئيس التنفيذي لقطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال خالد بن خليفة آل ثاني، وعضو مجموعة قيادة الحزب والمدير المالي لشركة بناء السفن الحكومية الصينية جيا هايينغ، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن وين غانغ، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين الصينيين وكبار المسؤولين في قطر للطاقة وقطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال ومؤسسة الصين الحكومية لبناء السفن.