مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أتلتيكو مدريد يضرب فالنسيا بثلاثية ويخطف وصافة الدوري الإسباني

نشر
أتلتيكو مدريد
أتلتيكو مدريد

حقق فريق «أتلتيكو مدريد»، فوزا عريضًا على نظيره «فالنسيا»، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب «ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات بطولة «الدوري الإسباني» الموسم الجاري 2024-2025.

أتلتيكو مدريد ضد فالنسيا 

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 39 عبر الإنجليزي كونور جالاجير، ليكون أول أهدافه رفقة الروخي بلانكوس منذ قدومه من صفوف تشيلسي.

وفي الشوط الثاني، أحرز أنطوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يسجل البديل جوليان ألفاريز الثالث في الدقيقة 94.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي: حراسة المرمى: أوبلاك- الدفاع: خيمينيز، أزبلكويتا، لي نورماند، لينو - الوسط: كالاجير، دي بأول، كوكي، يورينتي- الهجوم: جريزمان، سورلوث.

فالنسيا ضد أتلتيكو مدريد

وبهذه النتيجة، يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عنريال مدريد، وبفارق 4 نقاط كاملة عن المتصدر برشلونة، فيما يتذيل فريق فالنسيا جدول ترتيب الليجا في المركز العشرين والأخير برصيد نقطة واحدة.

وحقق الأتليتي 3 انتصارات وتعادلين من مجموع 5 جولات خاضها بمسابقة الليجا، مقابل تعادل و4 هزائم لصالح فالنسيا.

ولم يخسر أتلتيكو مدريد في آخر 13 مباراة له على أرضه ضد فالنسيا في الدوري الاسباني حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 4 آخرين.

وحصل أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني 11 مرة في تاريخه، من بينها لقبي 2014 و2021 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني سيميوني.

التعادل السلبي يحسم مواجهة «أتلتيكو مدريد ضد إسبانيول» بالدوري الإسباني

وكان سقط فريق «أتلتيكو مدريد»، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فريق «إسبانيول»، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني».

أتلتيكو مدريد ضد إسبانيول

وشهدت المباراة تسجيل رودريجو ريكيلمي، هدفا لفريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة 54، ولكن تقنية الفيديو ألغت الهدف بداعى وجود تسلل.

بهذه النتيجة رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني، بينما حصل إسبانيول على النقطة الأولى له في الموسم الجديد.

وفي مباراة أخرى، سقط ريال سوسيداد أمام ضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس، بهدفين مقابل هدف.

إسبانيول ضد أتلتيكو مدريد 

وحصل أتلتيكو مدريد على لقب الدورى الإسباني 11 مرة في تاريخه، من بينها لقبي 2014 و2021 تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.

ودعم الأتليتي صفوفه بـ5 لاعبين حتى الأن من أجل المنافسة على جميع المسابقات الموسم الجاري 2024-2025، وهم جوليان ألفاريز وكونور جالاجر وروبين لو نورماند وألكسندر سورلوث وكليمنت لينجليت على الترتيب.

أتلتيكو مدريد يعبر جيرونا بثلاثية في الدوري الإسباني

وفي وقت سابق، فاز فريق «أتلتيكو مدريد»، على نظيره «جيرونا»، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب «سيفيتاس ميتروبوليتانو»، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة «الدوري الإسباني» للموسم الحالي 2024-25.