مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأهلي السعودي يُواجه برسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة

نشر
الأهلى السعودي
الأهلى السعودي

يُواجه فريق «الأهلي» السعودي، نظيره «برسيبوليس» الإيراني، مساء اليوم الإثنين، في مستهل مشواره في بطولة «دوري أبطال آسيا للنخبة» للموسم الحالي 2024-2025.

الأهلي ضد برسيبوليس

ويحتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، مواجهة الأهلي ضد برسيبوليس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويُشارك الأهلي مباشرة في مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بعدما احتل المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الماضي، ويطمح في تحقيق إنجاز قاري جديد للكرة السعودية.

ويسعى الأهلي، صاحب الأرض والجمهور، لتحقيق الفوز وخطف أول ثلاث نقاط من أجل الحفاظ على فرصه في العبور إلى الأدوار الإقصائية عن مرحلة الغرب التي تضم 12 فريقًا.

ويعول المدرب ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي السعودي على كوكبة من النجوم أبرزهم المهاجم الإنجليزي الدولي إيفان توني والذي انضم للراقي بشكل رسمي قادما من برينتفورد لمدة 4 مواسم حتى عام 2028، على صناعة الفارق وإعادة الفريق لمنصات التتويج وكذلك البرازيلي روبرت فيرمينو والجزائري رياض محرز.

برسيبوليس ضد الأهلي 

وقال الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي: "الأهلي يتطلع لخطف النقاط الثلاث الأولى في مستهل مشوارنا في آسيا، نشعر بالحماس قبل بدء المشاركة الآسيوية، وسنواجه خصمًا صعبًا".

وأضاف يايسله: "اللاعبون يفضلون المشاركة في أكبر قدر من المباريات، وهم الآن في قمة العطاء والطاقة، من الصعب المقارنة بين دوري أبطال أوروبا، والنخبة الآسيوية، وفيرمينو شارك في أعلى مستويات أوروبا، وحقق العديد من البطولات، والأهم هو تحقيق الانتصار في المباراة الأولى، وسأعلن عن التشكيلة في الوقت المناسب".

اتحاد جدة يسحق الوحدة بسباعية في الدوري السعودي

من ناحية أخرى، حقق فريق اتحاد جدة السعودي فوزا كبيرا على نظيره الوحدة بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم كريم بنزيما للاتحاد في الدقيقة الثانية، وأضاف حسام عوار الثاني في الدقيقة 13، ثم قلص يوسف أيمن الفارق في الدقيقة 31، قبل أن يسجل فابينيو الثالث للاتحاد في الدقيقة 45+4.

وعاد كريم بنزيما وسجل الهدف الرابع للعميد في الدقيقة الـ47، بينما أحرز فواز الصقور الهدف الخامس في الدقيقة الـ55.

النصر يخطف تعادلًا مُثيرًا من أهلي جدة في الدوري السعودي

وفي وقت سابق، خطف النصر، تعادلا مثيرا، من ضيفه فريق الأهلي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "الأول بارك"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.