مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن مقتل 3 من مُسلحي «داعش» شمال بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن مصدر أمني عراقي بمدينة كركوك شمال العاصمة «بغداد»، مقتل ثلاثة من مُسلحي تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية «داعش» في عملية أمنية بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال النقيب سلام العبيدي من شرطة كركوك: إن «القوات الأمنية تمكنت من محاصرة اثنين من مسلحي داعش كانا يستقلان دراجة نارية ويرتديان أحزمة ناسفة في منطقة بنجا علي بمدينة كركوك، والاشتباك معهما وقنلهما».

وأضاف العبيدي: أن «القوات الأمنية تمكنت من قتل إرهابي ثالث كان يرتدي حزاما ناسفا في نفس المنطقة»، مُوضحًا أنه «لم تسجل أي خسائر في صفوف القوات الأمنية».

وقد أعلن العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر تنظيم داعش وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الحدود مع سوريا، لكن خلايا تابعة للتنظيم ماتزال تنشط في بعض المناطق الصحراوية والجبلية فيما تقوم القوات العراقية بمتابعتها وتوجيه الضربات الجوية أو تنفيذ عمليات عسكرية ضدها. 

العراق يُعلن تدمير مقر لداعش بطائرات «F16» شرق صلاح الدين

وفي وقت سابق، أعلنت «خلية الإعلام الأمني العراقي»، تدمير مُضافة لتنظيم «داعش» الإرهابي، وقتل من فيها ضمن قاطع عمليات شرق محافظة «صلاح الدين»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقالت الخلية في بيان لها: «بعملية نوعية مميزة، ووفقا لمعلومات دقيقة من الأبطال في جهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق وتخطيط وإشراف خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة، نفذت طائرات F16 ضربة جوية ناجحة استهدفت فيها مضافة في سلسلة جبال بلكانة قاطع قيادة عمليات شرق صلاح الدين، مما أدى إلى تدميرها بالكامل وقتل من فيها من عناصر إرهابية».

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي قد أعلنت في وقت سابق من السبت مقتل 4 من قادة "داعش" و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

العراق يُعلن اعتقال أحد أخطر قادة «داعش» في نينوى

وكانت أعلنت مديرية التحقيقات والأمن الوقائي في المديرية العامة للأمن والانضباط في «هيئة الحشد الشعبي» بالعراق، اعتقال أحد أخطر قادة «داعش» في محافظة نينوى، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الخميس.