مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايدن تعليقًا على محاولة اغتيال ترامب: «وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامته»

نشر
بايدن و ترامب
بايدن و ترامب

أصدر الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بيانًا يتعلق بحادث إطلاق أعيرة نارية قرب ملعب «ترامب» للغولف في بالم بيتش بفلوريدا، قائلاً: «أطلعني فريقي على ما تحقق فيه أجهزة إنفاذ القانون الفيدرالية اليوم بشأن محاولة اغتيال مُحتملة للرئيس السابق ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأضاف بايدن في البيان: «أشيد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله».

وتابع: «أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى. وهناك تحقيق نشط في هذا الحادث حيث تجمع أجهزة إنفاذ القانون المزيد من التفاصيل حول ما حدث».

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه «لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق».

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي قد قال إن ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير، مضيفا أنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو يوم الأحد قرب ملعبه للغولف بولاية فلوريدا.

ووفق مسؤولين في قوات إنفاذ القانون فإن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب الملعب وأطلقوا النار عليه.

وأضافوا أن المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفرّ في سيارة لكن ألقي القبض عليه.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز نقلا عن مسؤولين قولهم إن المشتبه به يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي.

أمريكا تُعلن كشف هوية المُشتبه به في محاولة اغتيال «ترامب»

وكانت كشفت «السلطات الأمريكية»، عن هوية المُشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وسافر «ريان ويسلي روث»، المُشتبه به في محاولة اغتيال «ترامب»، سابقًا إلى أوكرانيا وجمع التبرعات لنظام كييف، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، اليوم الإثنين.

وأشارت الصحيفة إلى أن «روث حاول الترويج لفكرة إرسال قدامى المحاربين الأمريكيين في الصراع في أفغانستان إلى أوكرانيا، كما أعرب عن رغبته في القتال شخصيا إلى جانب قوات كييف».

ووفقًا لبوابة «MSN News» الإلكترونية، «شارك روث أيضا في جمع التبرعات لأوكرانيا، وفي الوقت نفسه، يتم تداول لقطات شاشة على شبكات التواصل الاجتماعي لمنشورات لمستخدم يحمل نفس الاسم على ثلاث شبكات اجتماعية هي - إكس وفيسبوك ولينكد إن - تحتوي على دعوات للتبرع بالمال للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى عروض للمساعدة في الذهاب إلى الحرب في أوكرانيا».

أمريكا.. أول تعليق من «ترامب» عقب إطلاق نار قرب مقره في فلوريدا

وفي وقت سابق، صرح المرشح الرئاسي الجمهوري «دونالد ترامب»، عقب إطلاق نار بالقرب من نادي الغولف الخاص به، بأنه بخير وصحة جيدة، مُشددًا على أنه «لن يتوقف ولن يستسلم أبدًا»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.