مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس

نشر
الأمصار

أعلن مدير الإعلام العسكري الأردني العميد الركن مصطفى الحياري، أن القوات المسلحة الأردنية بدأت في التحضير لإطلاق مستشفى نسائي متخصص في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الحياري، خلال مؤتمر صحفي أمام جسر الشيخ حسين، اليوم الاثنين،"إن المستشفى يضم معظم التخصصات النسائية مثل الجراحة والتوليد، وسيتم الإعلان عن موعد افتتاحه بعد انتهاء التحضيرات، مشيرا إلى أن المستشفيات الميدانية الأردنية جنوبي غزة تعاملت مع أكثر من 175 ألف حالة منذ بدء الحرب".

وأعلن انطلاق مبادرة "استعادة الأمل" المتعلقة بتركيب أطراف صناعية لمصابي غزة، مشيرا إلى أن المبادرات مستمرة إلى غزة بتوجيهات ملكية.

وأعرب مدير الإعلام العسكري الأردني عن أمله في أن ينجح مشروع مبادرة "استعادة الأمل" في تركيب 14 ألف طرف صناعي لمصابين في غزة.

قصف إسرائيلي يستهدف خيمة تأوي نازحين في خان يونس

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس، ما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا بين قتلى ومصابين.

وأكد الدفاع المدني وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

الخارجية الأمريكية: حالات عنف من المستوطنين بالضفة دون تدخل من الأمن الإسرائيلي

أفادت الخارجية الأمريكية، بأن هناك حالات عنف من المستوطنين في الضفة دون تدخل من الأمن الإسرائيلي ونريد أن يتوقف ذلك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وشددت الخارجية الأمريكية، على أن التحقيق الإسرائيلي بشأن مقتل عائشة نور يجب أن يكون شاملا وسريعا وشفافا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل "خطيرة ومتهورة".

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية، فيدانت باتيل - فى تصريح أذاعته قناة "الحرة" الأمريكية، - إن واشنطن تواصل كذلك الضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ للحصول على مزيد من المعلومات حول التقارير عن العثور على مقابر جماعية فى قطاع غزة.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في غزة

قتل ثلاثة فلسطينيين في قصف لطائرات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، استهدف منزلاً في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقتل أربعة مواطنين وأصيب آخرون، جراء قصف طائرات الجيش منزلا في "بلوك C" بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قتلت طفلة وأصيب خمسة مواطنين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلية منزلا بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني سبعة ضحايا بينهم ثلاثة أطفال وسيدتان جراء قصف طائرات الجيش منزلا بمنطقة جباليا البلد شارع غزة القديم شمال قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في غزة خلال 24 ساعة 

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال اليوم الماضي وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و 162 إصابة.

وأشارت الوزارة في التقرير الإحصائي والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 337 على القطاع أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم إلى 40939 قتيلا و 94616 إصابة منذ السابع من إكتوبر الماضي.

الأونروا: وصلنا إلى 160 ألف طفل للتطعيم ضد الشلل جنوب قطاع غزة

وفي وقت سابق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن فرقها وصلت إلى أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة.

وأضافت الوكالة الأممية، في منشور على منصة “إكس”، أن آلاف الأسر الفلسطينية توجهت إلى المرافق الصحية لتلقي اللقاحات من الفرق الطبية التابعة للأونروا (جنوب القطاع)".

وشددت أنه "تم الوصول إلى أكثر من 160 ألف طفل في اليوم الأول من حملة التطعيم (الخميس) ضد شلل الأطفال في المناطق الجنوبية من غزة".

وتابعت: "اليوم سنواصل تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال، والخميس، بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال جنوب قطاع غزة، بعد الانتهاء من تطعيم أكثر من 189 ألف طفل في وسط القطاع، في ظل استمرار الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة".