مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم في العراق

نشر
الأمصار

 كشفت  هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق، حيث يتوقع  تساقطاً للأمطار خلال الأسبوع الحالي.

وذكر الهيئة خلال بيان لها ،  أن درجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية ومقاربة في المنطقة الجنوبية"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى والأنبار وصلاح الدين 37، وكربلاء المقدسة وبابل وواسط والديوانية 40، والنجف الأشرف41 ، والمثنى وذي قار وميسان والبصرة 42".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأربعاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، مسببة تصاعداً للغبار ".

وبين أن "يوم الخميس، سيكون الطقس  غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ".

انفجار يستهدف دورية للجيش العراقي في كركوك

وفي سياق منفصل ، أعلن مصدر أمني، اليوم الاثنين، بأن عبوة ناسفة انفجرت على دورية تابعة للجيش العراقي في منطقة تلال غرة، الواقعة بين قضائي كفري وطوز خورماتو في محافظة كركوك.

وقال مصدر، إن الانفجار أسفر عن إصابة أحد أفراد الدورية بجروح بليغة، مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا حول المنطقة.

العراق يُعلن مقتل 3 من مُسلحي «داعش» شمال بغداد

وفي كركوك أيضا، أعلن مصدر أمني عراقي بمدينة كركوك شمال العاصمة «بغداد»، مقتل ثلاثة من مُسلحي تنظيم ما يُعرف بالدولة الإسلامية «داعش» في عملية أمنية بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وقال النقيب سلام العبيدي من شرطة كركوك: إن «القوات الأمنية تمكنت من محاصرة اثنين من مسلحي داعش كانا يستقلان دراجة نارية ويرتديان أحزمة ناسفة في منطقة بنجا علي بمدينة كركوك، والاشتباك معهما وقنلهما».

وأضاف العبيدي: أن «القوات الأمنية تمكنت من قتل إرهابي ثالث كان يرتدي حزاما ناسفا في نفس المنطقة»، مُوضحًا أنه «لم تسجل أي خسائر في صفوف القوات الأمنية».

وقد أعلن العراق في التاسع من ديسمبر عام 2017 طرد عناصر تنظيم داعش وفرض السيطرة الكاملة على جميع الأراضي العراقية بما فيها الحدود مع سوريا، لكن خلايا تابعة للتنظيم ماتزال تنشط في بعض المناطق الصحراوية والجبلية فيما تقوم القوات العراقية بمتابعتها وتوجيه الضربات الجوية أو تنفيذ عمليات عسكرية ضدها.