مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تشارك في "المنتدى العربي السادس للمياه" بالإمارات

نشر
الأمصار

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري إلى أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى فعاليات "المنتدى العربي السادس للمياه" .

وزير الري يصل الإمارات للمشاركة في “المنتدى العربي السادس للمياه”

وفور وصوله، شارك الدكتور سويلم فى حفل افتتاح المنتدى والمنعقد بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالمياه بالعديد من الدول والمنظمات .

وخلال اللقاء، أكد الدكتور سويلم، أنه حريص على المشاركة فى مثل هذا الفعاليات الإقليمية الهامة المعنية بقضايا المياه، مشيرا لأهمية هذا المنتدى فى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية بما يسهم فى مواجهة تحديات المياه وتحقيق مبادئ الاستدامة خاصة مع تحديات الزيادة السكانية والتغيرات المناخية بالمنطقة العربية .

هذا وينعقد "المنتدى العربى السادس للمياه" تحت عنوان "من أجل مستقبل مائى أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود" ويستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجارى، بمشاركة أكثر من 120 خبير عالمى، لمناقشة وضع استراتيجيات وحلول جديدة لضمان الأمن المائى الإقليمى وتعزيز الازدهار المستقبلى فى جميع أنحاء العالم العربي .

محمود أبو زيد: 3 محاور رئيسية لـ«المنتدى العربي السادس للمياه» تناقش تحقيق الأمن المائي والغذائي بالمنطقة

وفي مستهل الشهر الجاري، كشف الدكتور محمود أبو زيد رئيس المجلس العربي للمياه، أن المنتدى العربي السادس للمياه سيعقد تحت شعار «من أجل مستقبل مائي أكثر ازدهارا وقدرة على الصمود» وسيركز على 3 محاور رئيسية يناقش من خلالها 600 خبير فى مجالات المياه على مستوى العالم، قضايا قطاع المياه في المنطقة العربية.

وأوضح رئيس المجلس العربي للمياه، في بيان، أن المحور الأول معني بـ«التصدي للتحديات المائية الناشئة على المستوى الإقليمي»، ويناقش اليوم الأول للمنتدى القضايا المتعلقة بالتحديات الناشئة في قطاع المياه في المنطقة العربية، ومن بينها ندرة المياه والتلوث والآثار غير المتوقعة لتغير المناخ، وتحقيق الأمن المائي والغذائي.

وأضاف أن المحور الثاني يحمل عنوان «آفاق جديدة ومبتكرة للتكيف والقدرة على الصمود»، وسيسلط هذا المحور الضوء على الابتكار والاستراتيجيات غير التقليدية كعناصر أساسية ومبتكرة للتكيف والمرونة مع الظروف المناخية المتغيرة، واتباع نهج الصلة بين المياه والطاقة والغذاء.

وعن المحور الثالث والأخير للمنتدى، قال الدكتور حسين العطفى أمين عام المجلس العربى للمياه: إنه سيحمل عنوان «خارطة طريق نحو مستقبل مائي مستدام» وأن المجلس العربى للمياه سيعرض من خلاله  مبادرة لتعزيز التعاون المشترك فى إدارة المياه العربية المستدامة.