مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"طاقة" تقرر دمج شركتي أبوظبي والعين في شركة موحدة

نشر
الأمصار

أعلنت شركة "طاقة" دمج شركتي "أبوظبي للتوزيع" و"العين للتوزيع"، في شركة موحدة هي "طاقة للتوزيع" تقدم خدماتها للزبائن في إمارة أبوظبي، تحت الهوية المؤسسية الجديدة "طاقة للتوزيع".

هوية المؤسسية الجديدة لشركة "طاقة للتوزيع"

وأفادر بيان، أن هذه الخطوة تسهم في توسيع نطاق أعمال "طاقة" الموجهة لخدمة الزبائن، وستمكنها من تطوير خدماتها المقدمة لهم بشكل أكبر، وتطوير منتجات وخدمات جديدة، والسعي نحو فرص تحقق المزيد من النمو داخل دولة الإمارات وعالميًا.

وبدوره، قال عمر الهاشمي، الرئيس التنفيذي القادم لشركة "طاقة للتوزيع": "إن دمج الشركتين ضمن كيان واحد سيؤدي لتأسيس شركة توزيع ضخمة، تمتلك الحجم والقدرة على دعم "طاقة" في جهودها لأن تصبح شركة المرافق الرائدة منخفضة الكربون".

وأضاف أن الجمع بين نقاط القوة والكفاءات في الشركتين ضمن شركة واحدة، من شأنه أن يُحسن جودة الخدمة التي يتم تقديمها للزبائن، إلى جانب خلق شركة أكثر نشاطا وإبداعا.

ومن المقرر أن تؤدي "طاقة للتوزيع" دورا رئيسا في تحقيق طموح "طاقة"، بأن تصبح شركة مرافق رائدة منخفضة الكربون، وتعمل على تعزيز الكفاءة في عملياتها التشغيلية، وتشغيل وتطوير شبكات التوزيع وفق المعايير العالمية، والعمل مع الشركات الشقيقة "طاقة لشبكات النقل"، و"طاقة لحلول المياه"، و"طاقة للخدمات".

وقد أطلقت "طاقة" هوية مؤسسية جديدة لشركاتها التشغيلية الأخرى المملوكة لها بالكامل، حيث سيتغير اسم شركة أبوظبي للنقل والتحكم (ترانسكو)، ليصبح "طاقة لشبكات النقل"، التي ستقود عمليات تشغيل وتطوير البنية التحتية لنقل الكهرباء والمياه محليا ودوليا.

ومن المقرر أن يتم أيضا تغيير إسم شركة "حلول المياه المستدامة القابضة"، ليصبح "طاقة لحلول المياه"، التي تقود عمليات تشغيل مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، وإنتاج المياه الُمعاد تدويرها في أبوظبي.

ويتغير إسم شركة "أبوظبي لخدمات الطاقة"، ليصبح "طاقة للخدمات"، التي ستتولى طرح حلول تساهم في تعزيز الكفاءة في الطلب وتوفير حلول مصممة لإدارة استهلاك الكهرباء والمياه.

من المتوقع أن تسهم الهوية المؤسسية الجديدة لشركات مجموعة "طاقة" بزيادة الوعي والتعريف بشكل أكبر بأعمال المرافق في "طاقة"، واتساع نطاق وانتشار هذه الأعمال، بما يدعم المرحلة التالية من طموحات الشركة بالنمو، ويعزز مكانتها باعتبارها شركة المرافق الرائدة في دولة الإمارات.