مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

نشر
مدبولي
مدبولي

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن عدد الشركات المصرية التي استثمرت في المملكة العربية السعودية تجاوز 5700 شركة، وهو ما يعكس التطور الكبير في التعاون الاقتصادي بين البلدين.

مدبولي يشير إلى الاستثمارات المصرية الكبيرة في المملكة

وخلال مؤتمر صحفي له، أكد مدبولي، أن هذه الأرقام تمثل إنجازًا كبيرًا وتؤكد على الفوائد المتبادلة بين الجانبين، مشيرًا إلى أن الاستثمارات المصرية في المملكة تشهد زيادة ملحوظة، بالتوازي مع نمو الاستثمارات السعودية في مصر، بما يعزز التعاون الاقتصادي المشترك.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن التعاون بين البلدين يهدف إلى تحقيق تكامل في التنمية وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعا باتحاد الغرف التجارية السعودية مع عدد من المستثمرين السعوديين.

وقال رئيس الوزراء: “لو سألتوا أي واحد في الشعب المصرى إيه أقرب بلد تحب تزوره هيقولك السعودية، فالعلاقة بين البلدين إلى أن تقوم الساعة هى علاقة أخوة وشراكة ووحدة مصير”.

وقال رئيس الوزراء،" نعمل حاليًا على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات مع السعودية وستكون مفعلة بين شهرين إلى 3 على الأكثر.

واضاف رئيس الوزراء، أن ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، كان يقول أن مصر نقلت البيروقراطية إلى السعودية، مؤكدا أن البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني، وانتقلت من مصر إلى المملكة بهذه الطريقة، متابعا،: نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم فى وقت من الأوقات".

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى مستهل اليوم الثانى لزيارته الحالية إلى العاصمة السعودية، الرياض، بندر بن إبراهيم الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ فى إطار بحث ملفات التعاون المشترك، وذلك بحضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة.

وفى مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء متانة وقوة العلاقة بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى حرص الدولة المصرية خلال هذه المرحلة على دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى آفاق أوسع، ولذا فإن هدف الزيارة الحالية للمملكة يأتى فى إطار بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين البلدين.

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أنه التقى أمس عددا من الوزراء السعوديين؛ حيث تم بحث العديد من الفرص الاستثمارية، مضيفا: نعمل حالياً على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة، والتى من شأنها أن تسهم فى زيادة الاستثمارات بين البلدين، إذ يعمل حالياً عدد كبير من الشركات الاستثمارية المصرية فى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى استثمارات الشركات السعودية فى مصر.