مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تكشف تفاصيل قضية فساد كبرى بالجمارك

نشر
الأمصار

نجحت السلطات السعودية، في إلقاء القبض على 3 مواطنين سعوديين، في قضية تهريب حاويات تحوي مواد بترولية مقابل مبالغ تخطت مليوني ريال سعودي.

وقال مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه بالتعاون مع وزارة الداخلية، تم إيقاف 3 مواطنين من منسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "جمرك ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ"، وذلك بسبب حصولهم على مبلغ مليونين ومائتين واثنين وثلاثين ألف ريال على دفعات من مقيمين.

كما كشف المصدر إن المتهمين حصلوا على تلك المبالغ مقابل تسهيل تهريب وتصدير 372 حاوية شحن تحتوي على مشتقات بترولية مقيد تصديرها "مادة الديزل"، مستغلين بذلك أسماء كيانات تجارية في التهريب.

وقد تم ضبط المقيمين الذين تم الاتفاق معهم، وهم 6 أشخاص، 4 يحملون الجنسية اليمنية، وشخص يحمل الجنسية الباكستانية، وأخر يحمل الجنسية السورية، وفقًا لما قاله المصدر.

وشددت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية، أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، وأنها ماضية في تطبيق ما يقتضي به النظام بحق المتجاوزين دون تهاون.

مباحثات سعودية- أمريكية لتعزيز التعاون بالرياض

وعلى صعيد أخر، بحث قائد القوات السعودية المشتركة الفريق الركن فهد بن حمد السلمان، مع نائب القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية الفريق البحري تشارلز كوبر، والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيز الشراكة.

وقد ناقش الجانبين -خلال لقائهما الأحد في مقر قيادة القوات المشتركة بالرياض- عددا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

ومن ناحية أخرى، بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائهما على هامش الاجتماع الوزاري، في العاصمة الإسبانية مدريد، للتنسيق حول الأوضاع في غزة وخطوات تنفيذ حل الدولتين، والتحضير للحدث رفيع المستوى في هذا الشأن على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الــ 79.