مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جماعة الحوثي تعلن إسقاط مسيرة أمريكية فوق ذمار شمال اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو-9» بصاروخ «أرض – جو»، أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثي يحيى سريع، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، إن الطائرة تعد الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، التي تمكنت الدفاعات الجوية التابعة للجماعة من إسقاطها.

وأعلنت الحوثي أمس الأحد، أنها نفذت عملية عسكرية ضد «هدف عسكري» إسرائيلي بصاروخ بالستي فرط صوتي، قطعَ مسافة تقدر 2040 كم في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة.

وشهد وسط إسرائيل ومحيط تل أبيب، في ساعة مبكرة من اليوم الأحد، حالة من الذعر إثر دوي صفارات الإنذار.

وبعدها بقليل، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن اكتشاف صاروخ «أرض-أرض» أُطلق من جهة الشرق سقط في منطقة مفتوحة، مؤكدًا عدم وقوع إصابات.

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، تدمير نظام صاروخي للحوثيين في منطقة خاضعة لسيطرة الجماعة المتحالفة مع إيران في «اليمن»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت «سنتكوم» في بيان: إنه «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قواتنا في تدمير نظام صواريخ للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة خاضعة لسيطرتهم في اليمن».

وأضاف البيان: «تبين أن هذا النظام يشكل تهديدا واضحا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وقد تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للسفن الأمريكية والتجارية وقوات التحالف».

وكانت القيادة المركزية قد أعلنت، الأربعاء، تدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين تابعين لميليشيات الحوثي في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وتوعد الحوثيون الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بـ"مفاجآت في البر والبحر"، مهددين بتقنيات جديدة غير مسبوقة.

وأشار الحوثيون إلى أن البحر الأحمر أصبح خاليا من أي وجود عسكري أمريكي، وزعموا أن واشنطن تلقت هزيمة قاسية في معركتها البحرية.

وتشن جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي هجمات تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والمتوجهة إلى موانئها، دعما للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة على حدّ قولها.