مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تُعلن تدمير نظامين صاروخيين بمنطقة يُسيطر عليها الحوثيون في اليمن

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى «سنتكوم»، أن قواتها دمرت نظامين صاروخيين بمنطقة يُسيطر عليها «الحوثيون» في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان نشرته في حسابها على منصة «إكس»: «خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية "USCENTCOM" في تدمير نظامين صاروخييين بمنطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن».

وأضاف البيان: «تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا بالنسبة للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية».

وفي وقت سابق من صباح الثلاثاء كانت "سينتكوم" أكدت إصابة ناقلة النفط "أمجاد" التي ترفع علم السعودية "إثر هجوم حوثي" في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان نشرته في حسابها على منصة "إكس":  "في صباح يوم 2 سبتمبر، هاجم الحوثيون المدعومون من إيران ناقلتي نفط خام، السفينة (إم في بلو لاغون 1) التي ترفع علم بنما وتديرها اليونان والسفينة (إم في أمجاد) التي ترفع علم السعودية وتملكها وتديرها، بصاروخين باليستيين وطائرة بدون طيار، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين".

وكانت حركة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) أعلنت مساء أمس الاثنين، أنها "نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة "بلو لاغون 1" في البحر الأحمر".

وتشن "أنصار الله" منذ نوفمبر الماضي هجمات بحرية تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل والمتوجهة إلى موانئها، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير 3 طائرات مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن

وكانت أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان، أن قواتها دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 طائرات مُسيّرة تابعة للحوثيين باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقالت «سنتكوم» في البيان: «بتاريخ 22 أغسطس، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) بنجاح طائرتين بدون طيار تابعتين للحوثيين فوق البحر الأحمر وطائرة بدون طيار واحدة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن».

وأشار البيان إلى أنه «قد تم تحديد أن هذه الطائرات بدون طيار تشكل تهديدا واضحا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة لذلك تم تنفيذ هذا الإجراء».

وأضاف البيان: «‏تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا ‏بالنسبة للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية».

أمريكا تُعلن تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.