مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم 17 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، تكاثر السحب الرعدية مساءً على بعض مناطق الشمال والجنوب الغربي، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز اليوم الثلاثاء، اعتدال درجات حرارة نسبيا على مناطق الشمال، وترتفع غدا على المناطق الشرقية.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب مساء اليوم على معظم المناطق، تصحبها خلايا رعدية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على يفرن وغريان والعربان وترهونة وبني وليد ومناطق جنوب طرابلس، وبعض المناطق الساحلية الممتدة من طرابلس حتى سرت والرياح جنوبية شرقية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال فترة المساء ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.

الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد
تتكاثر السحب من مساء اليوم تصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية، يتخللها سقوط أمطار متفرقة خاصة على الخليج وسهل بنغازي والمرج إلى درنة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 29 و35 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا غدا.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
تتكاثر السحب من حين إلى آخر على معظم المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على غات وما جاورها والحمادة والجفرة والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 37 و42 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 36 و39 درجة مئوية، تسجل زيادة طفيفة غدا.

ليبيا: سقوط عشرات الضحايا السودانيين جنوب الكفرة

وفي سياق منفصل، أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في مدينة الكفرة الليبية عن وقوع حادث سير مروع أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة أربعة عشر آخرين، جميعهم من الجنسية السودانية، وذلك في منطقة تقع جنوب المدينة.

وأوضح رئيس فريق الطوارئ في جهاز الإسعاف الكفرة أن الحادث وقع على بعد 270 كيلومترًا من المدينة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم. وقد تم الكشف عن الحصيلة النهائية للحادث، التي تضمنت ثلاث حالات وفاة وأربعة عشر جريحًا.