مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في العراق اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تسجيل بغداد و10 محافظات أخرى دون الأربعين درجة مئوية.

وذكرت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن الطقس ليوم غد الأربعاء سيكون صحواً ويتحول إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى ليلاً وغائماً جزئياً إلى غائم في المنطقة الشمالية، بينما يكون صحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومقاربة في المنطقة الشمالية، موضحة أن درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد والأنبار وكركوك 37، وكربلاء المقدسة وبابل 38، وصلاح الدين 39 ، والنجف الأشرف وواسط والديوانية والمثنى 40، وذي قار وميسان والبصرة 41.

وأضافت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن طقس يوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً.

ولفتت هيئة الأنواء الجوية في العراق، إلى أن يوم الجمعة، سيكون الطقس غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، وغائماً في المنطقة الشمالية مع زخات مطر خفيفة وتكون متوسطة الشدة على المرتفعات الجبلية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية.

وتابعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن طقس يوم السبت المقبل، سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد.

السوداني: العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: أن "رئيس الوزراء استقبل وفد شركة  أبل الأمريكية، بحضور رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، وجرى، خلال اللقاء، مناقشة المواضيع المشتركة".

وقال رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إن "العراق يشهد اليوم تحولات في الواقع الرقمي، وتحدث عن عمل اللجنة العليا للتحول الرقمي في العراق برئاسته، بالإضافة إلى لجان أخرى تعمل في ذات المضمار"، مشيراً إلى  "تحول العراق لبيئة استثمارية ناجحة تعمل فيها الكثير من الشركات الكبرى، وهو ما يتطلب مواكبة رقمية متسارعة".

وأكد رئيس الوزراء حسب البيان، على "أهمية العمل على رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب، بما يوسع فرص العمل والتوظيف ويعمل على تطبيق برامج الحكومة الهادفة إلى إنجاز جميع التعاملات، من خلال بيئة رقمية متكاملة".

وتابع البيان أن "وفد الشركة اقترح العمل في إطار الإسهام بتطوير قدرات الشباب، والاهتمام بالمطوّرين في حقول التكنولوجيا بالتعاون مع الجامعات، وكذلك تسجيل الهواتف التي تدخل للعراق بما يجعلها تكون بأسعار تنافسية، ولأهمية منتجات الشركة من الهواتف، لأنها تدعم التحولات الرقمية الخاصة بالاقتصاد والمال".