مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يضع استراتيجية خاصة لطلب الحكام الأجانب

نشر
الأمصار

وضع مسؤولو نادي اتحاد جدة استراتيجية خاصة تتعلق بآلية استقدام الحكام الأجانب في مباريات الفريق خلال الموسم الحالي.


 


واستعان الاتحاد بطاقم تحكيم أجنبي مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم، في مباراته ضد التعاون بالجولة الثانية، والتي فاز فيها "العميد" 2-1.

ومن المقرر أن يكون الظهور الثاني للصافرة الأجنبية في مباراة الاتحاد المقبلة أمام الهلال، والتي يكون فيها "الزعيم" صاحب الضيافة، السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة للدوري السعودي.

 

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن إدارة "العميد" وضعت استراتيجية خاصة، بإشراف من دومينيجو سواريز الرئيس التنفيذي البرتغالي للنادي، ورامون بلانيس المدير الرياضي الإسباني.

وتنص تلك الاستراتيجية على الاستعانة بحكام أجانب في مباريات الديربي والكلاسيكو، أي المواجهات الكبرى بشكل عام نظرا لأهميتها.

وتبلغ تكلفة استقدام طاقم التحكيم الأجنبي المكون من 4 حكام 179 ألف ريال، بينما تصل إلى 219 ألفا حال الاستعانة بخمسة حكام.

وحقق فريق إتحاد جدة السعودي فوزا كبيرا على نظيره الوحدة بنتيجة 7-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم كريم بنزيما للاتحاد في الدقيقة الثانية، وأضاف حسام عوار الثاني في الدقيقة 13، ثم قلص يوسف أيمن الفارق في الدقيقة 31، قبل أن يسجل فابينيو الثالث للاتحاد في الدقيقة 45+4.

وعاد كريم بنزيما وسجل الهدف الرابع للعميد في الدقيقة الـ47، بينما أحرز فواز الصقور الهدف الخامس في الدقيقة الـ55.

وأحرز البديل صالح الشهري الهدف السادس لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ87، بينما وقع كريم بنزيما على الـ"هاتريك" في الدقيقة الـ89، واختتم أهداف الاتحاد السعودي.

وبتلك النتيجة تصدر نادي الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 9 نقاط، من 3 انتصارات متتالية، بينما تراجع فريق الوحدة إلى المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل وخسارة.

وجاء تشكيل الاتحاد كالتالي: حراسة المرمى: رايكوفيتش- الدفاع: سعد الموسى، دانيلو بيريرا، حسن كادش، فواز الصقور- الوسط: نجولو كانتي، فابينيو، بيرجوين- الهجوم: حسام عوار، موسى ديابي، كريم بنزيما.

وفاز الاتحاد فى آخر 6 مواجهات ضد الوحدة في دوري المحترفين وهي السلسلة الأطول له ضدهم في تاريخ المسابقة.