مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مدرب ليفربول: نحترم ميلان لكن لا نهابه

نشر
الأمصار

أوضح الهولندي أرني سلوت، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، إنه يكن احترامًا كبيرًا لميلان الإيطالي لكنه لا يهابه، قبل المواجهة التي تجمعهما الثلاثاء في مستهل مشوارهما بدوري أبطال أوروبا في ملعب سان سيرو.

وبدت العملية الانتقالية من حقبة الألماني يورجن كلوب سلسة، إذ بدأ ليفربول الموسم بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري دون تلقي أي أهداف، لكنه خسر بصورة مفاجئة 1ـ0 أمام ضيفه نوتنجهام فورست السبت.

ويستهل ليفربول مساعيه للفوز باللقب للمرة السابعة أمام ميلان الذي توج بطلًا سبع مرات. ولم يقدم الفريق الإيطالي أفضل مستوياته هذا الموسم وحصد خمس نقاط فقط من أربع مباريات. لكن فريق المدرب باولو فونسيكا لا يؤمن جانبه.

 وقال سلوت في مؤتمر صحافي قبل المواجهة: «لا أعتقد أن أي مدرب يهاب مواجهة فريق آخر، لكننا نكن احترامًا كبيرًا لميلان».

وأضاف: «يتمتع بقدرات كبيرة، لا نخشى مواجهته، لكننا نحترم كل لاعبيه. أظهروا أنهم في حالة جيدة، بانتصار جيد جدًا بنتيجة 4ـ0 على فينيتسيا في الدوري الإيطالي السبت».

وقال المدرب إن الوافد الجديد الإيطالي فيدريكو كييزا لن يلعب أساسيًا على الأرجح أمام ميلان، مثنيًا على اللاعب البالغ عمره 26 عامًا.

ولم يلعب كييزا مع ليفربول منذ انضمامه إلى صفوفه قادمًا من العملاق الإيطالي هذا الصيف.

وقال المدرب الهولندي: «لماذا تعاقدنا معه.. أستقدم لاعبين جيدين وأعتقد أن ذلك ينطبق عليه يجمع بين المستوى الجيد ومعدل العمل وثقافة هذا النادي، هذا الفريق، إضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز.. تدرب معنا ومن المبكر جدًا أن يخوض مباراة كاملة، لكن آمل أن يلعب بعض الدقائق في المباريات المقبلة

ويدخل ليفربول المباراة بهدف لمصالحة جماهيره، وذلك بعد السقوط الأخير في الدوري الإنجليزي على يد نوتنجهام فورست 1-0 والتفريط في المنافسة على الصدارة مع مانشستر سيتي.

ويطمح فريق ليفربول، بقيادة مدربه الهولندى آرنى سلوت ونجمه الأول محمد صلاح، فى العودة لمنصة التتويج باللقب الأوروبى الأغلى بعدما حققه الفريق آخر مرة فى موسم 2018-2019.

وعلى الجانب الآخر، فإن ميلان يعانى هذا الموسم، لكنه يسعى للتسلح بعامل الأرض والجمهور، للخروج بنتيجة إيجابية أمام الريدز، إذ حقق تعادلين وخسارة قبل أن يحقق انتصارا أول على يد فينيزيا برباعية نظيفة.

ويحمل اللقاء بين الكبيرين دائمًا الكثير من الإثارة، لاسيما أن تاريخهما يشهد على ذلك، حيث يوجد 13 لقب للبطولة بينهما بواقع 7 منها للروسونيرى مقابل 6 للريدز.

وفى تاريخ مواجهات الفريقين تواجه الفريقين 4 مرات جميعهم فى دورى أبطال أوروبا، نجح ليفربول فى الفوز 3 مرات مقابل مرة واحدة لميلان، وسجل الريدز 12 هدفا مقابل 10 للروسونيرى.

ويعد النجم المصرى محمد صلاح هو هداف مباريات الفريقين برصيد هدفين بالتساوى مع فيليبو إنزاجى وهيرنان كريسبو، وقد نجح الفرعون المصرى فى تسجيل هدف آخر فى شباكهم لكن بقميص روما فى الدورى الإيطالى.