مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنفوجراف.. "N1" مواصفات وأسعار أول تلفاز قابل للطي لعدة طبقات في العالم

نشر
الأمصار

- تليفزيون C Seed N1 يبث صورة بتقنية 4K ضخم ينفتح مثل الروبوتات الناطقة العملاقة وينطوي مرة أخرى عندما لا يكون قيد الاستخدام.
- عرضت الشركة المصنعة تليفزيون C Seed N1 في أبرز معارض التكنولوجيا خلال عام 2024.
- يبدو تليفزيون N1 عندما لا يكون قيد الاستخدام كأنه قطعة من ديكور معدنية آرت ديكو.
- يستغرق أقل من 90 ثانية لينفتح بالكامل ليصبح تلفازًا بشاشة مسطحة.
- تصميم تليفزيون C Seed N1 الفريد حاصل على براءة اختراع.
- تليفزيون C Seed N1 تتاح إصدارات منه بسعر 283000 دولار لمقاس 137 بوصة المتاح ومقاس 103 بوصات بسعر 236000 دولار ومقاس 165 بوصة بسعر 389000 دولار.

N1.. مواصفات وأسعار أول تلفاز قابل للطي لعدة طبقات في العالم

اقتحمت خاصية طي الشاشات لصناعة شاشات التليفزيون العملاقة أخيرا عبر نموذج التليفزيون العملاق الفريد من نوعه ادخل إلى C Seed N1.

وسلط بيزنس انسايدر الضوء على التلفاز الجديد القابل للطي، وهو تلفزيون يبث صورة بتقنية 4K ضخم ينفتح مثل الروبوتات الناطقة العملاقة في فيلم "Transformers" ثم ينطوي مرة أخرى ليصبح منحوتة معدنية لامعة عندما لا يكون قيد الاستخدام.

وعرضت الشركة المصنعة للتلفاز الفاخر هذا المنتج الفريد في عدد من أبرز معارض التكنولوجيا خلال عام 2024، بما في ذلك معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي يقام في مدينة لاس فيجاس في يناير، ومؤخرًا خلال معرض CEDIA للتكنولوجيا المنزلية الأسبوع الماضي.

التليفزيون N1

وعندما لا يكون قيد الاستخدام، يبدو تليفزيون N1 وكأنه قطعة من ديكور معدنية آرت ديكو، والشركة المصنعة له قالت إنه يستغرق أقل من 90 ثانية لينفتح بالكامل ليصبح تلفازًا بشاشة مسطحة.

وعرضت شركة C Seed المصنعة لتلفاز N1 الجديد في مقطع فيديو شارح لقدرات التلفاز في عام 2022 قبل إطلاقه رسميا للبيع، وأعلنت الشركة على أن تصميم هذا التلفاز الفريد حاصل على براءة اختراع جعل عملية الطي من خلاله ممكنة.

الآن بعد أن أصبح الجهاز نسخة واقعية متاحة للبيع، يقول "بيزنس انسايدر" أن التلفاز تتاح إصدارات منه بسعر يزيد عن سعر إثنين من شاحنت تسلا سايبرترك مجتمعين، وذلك يشمل مقاس 137 بوصة المتاح من N1 ويأتي بسعر 283000 دولار.

وتتاح من تلفاز N1 إصدارات أخرى أقل في السعر، تشمل إصدار مقاس 103 بوصات بسعر 236000 دولار.

وبالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى إنفاق المزيد مما يمكنهم إنفاقه على سيارة لامبورجيني جديدة على التليفزيون الجديد، فهناك طراز منه يتاح بسعر 389000 دولار بشاشة عملاقة مقاس 165 بوصة.

وتقول شركة C Seed إنها الأولى من نوعها التي تنجح في تصنيع هذا النوع من التليفزيونات العملاقة القابلة للطي بهذا الشكل، وقال ممثل الشركة لموقع CNET المختص بالشأن التقني، إن الشركة باعت حوالي 200 جهاز تلفاز قابل للطي بتصميمات مخصصة حتى الآن.

التليفزيون N1

وفي المجمل، أصبحت أجهزة التلفاز التي يتم تمويهها بتصميمات مبتكرة، رائجة للغاية مع شاشات شفافة وأجهزة تلفاز بإطارات مصممة لتبدو وكأنها أعمال فنية.

بالإضافة لجهاز تلفاز آخر بتصميم مبتكر ظهر لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES في وقت سابق من هذا العام هو جهاز تلفاز OLED شفاف من إنتاج شركة LG، يمكن لشاشته مقاس 77 بوصة أن تمتزج مع الحائط أو تبدو وكأنها حوض سمك عندما لا تكون قيد الاستخدام، ولكن من غير الواضح كم سيكلف عندما يصبح متاحًا.