مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. وزير الداخلية يؤكد ضرورة معالجة الأفكار الخاطئة والمتطرفة باعتماد النهج المهني

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الثلاثاء، ضرورة معالجة الأفكار الخاطئة والمتطرفة باعتماد النهج المهني.

وذكرت وزارة الداخلية في العراق، أنه "برعاية وحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أقام مركز البحوث والدراسات في كلية الشرطة مؤتمره العلمي السنوي الأول تحت شعار (التحصين الفكري من الانحرافات المجتمعية وسبل معالجتها)، في مقر كلية الشرطة، بحضور عدد من رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ونخبة من القادة والضباط".

وأضافت وزارة الداخلية في العراق، أن الوزير ألقى في هذا المؤتمر كلمة أكد في مستهلها السعي لترسيخ دعائم النهوض بواقع مؤسسات وزارة الداخلية على جميع الأصعدة العلمية والفكرية والقانونية والمجتمعية ووضع منهاج عمل، يعتبر جزءاً من الإصلاح الحكومي، ويكون في مقدمة أولوياته الارتقاء بأداء المستوى المهني للضباط والمنتسبين في وزارة الداخلية".

وشدد وزير الداخلية في العراق، بحسب البيان على "التحصين الفكري من خلال إعادة النظر بالمناهج العلمية والتدريبية ووضع الأسس الصحيحة لها"، مشيراً إلى أن "وزارة الداخلية ماضية بهذا الموضوع، وتم فتح قنوات دراسية بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات العلمية".

وبين وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، "أهمية بناء المجتمع والاستفادة من الدراسات والبحوث التي تقدمها المؤسسات العلمية الرصينة بهذا الصدد"، مؤكداً على "معالجة الأفكار الخاطئة والمتطرفة، وأن وزارة الداخلية تسير بخطى صحيحة في هذا المجال من خلال اعتماد النهج المهني ".

وزير التعليم العراقي يؤكد التعاون الدولي مع بلاده لتطوير قدراته بالتطبيقات النووية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، مواصلة التعاون الدولي مع العراق لتطوير قدراته الوطنية في التطبيقات النووية السلمية.

وذكر بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، أن رئيس هيئة الطاقة الذرية العراقية وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي شارك ممثلاً جمهورية العراق في الدورة الثامنة والستين للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، في كلمته خلال المؤتمر، "السعي إلى الاستخدام الآمن والسلمي للتكنولوجيا النووية وتعزيز برامجها التنموية والاقتصادية والصحية ودعم خططها المستقبلية للحصول على الطاقة من مصادر متنوعة.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، أن العراق ومؤسساته التنفيذية المختصة تعمل بجدية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعضيد هذا المسعى من خلال الانضمام الى عدد من الاتفاقيات التي منها اتفاقية الأمان النووي والاتفاقية المشتركة بشأن سلامة وإدارة الوقود المستهلك وسلامة إدارة النفايات المشعة، فضلاً عن تشريع عدد من القوانين ذات الصلة وتفعيلها، منها قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية، وقانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في عام 2024.

وتابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، نعيم العبودي، أن الحكومة العراقية تواصل تعاونها الإيجابي مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجالات بناء وتطوير القدرات الوطنية في التطبيقات النووية السلمية من خلال برامج ومشاريع التعاون التقني فضلاً عن فرص التدريب والتطوير، لافتا إلى أن هذه البرامج لها أهمية في تعزيز الاستخدامات السلمية والآمنة للتكنولوجيا النووية.