مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة المندلاوي

نشر
الأمصار

عقد مجلس النواب في العراق، اليوم الثلاثاء، جلسته برئاسة رئـيـس المـجـلـس بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن "رئـيـس مـجـلـس الـنـواب بالنيابة مـحـسـن الـمـنـدلاوي، افتتح أعـمـال الجلســـــة رقم (11)، بحضور 168نائبا".

العراق.. المندلاوي: يجب إيقاف توريد الأسلحة لإسرائيل

أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن جرائم الإبادة بغزة لا نظير لها وعلى الدول إيقاف توريد الأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "المندلاوي استقبل السفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل، والوفد المرافق له، لمناقشة الأوضاع المحلية والتطورات الإقليمية ومجموعة من الملفات ذات الاهتمام المتبادل".

وقال المندلاوي، بحسب البيان، إن "العراق يولي اهتماماً كبيراً بشأن تطوير العلاقات مع فرنسا في المجالات المختلفة، وأن هناك رغبة متبادلة بين الجانبين لدفعها إلى مستويات استراتيجية وثيقة وطويلة الأمد"، مشيراً إلى "أهمية بناء شراكات متعددة استثمارية واقتصادية تخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين".

وبين المكتب الإعلامي، أن "الجانبين بحثا آخر التطورات التي تعيشها المنطقة، خصوصًا الهجوم الإسرائيلي على فلسطين، حيث قال المندلاوي إن جرائم الإبادة التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة لا نظير لها في التاريخ، داعياً الحكومات الأوروبية لاتخاذ مواقف صارمة بشأن منع توريد الأسلحة لإسرائيل، وحماية القوانين الدولية من خلال الإيقاف الفوري للهجوم الإسرائيلي".

العراق.. المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يسهم في تعزيز الاستقرار بمختلف المناطق

وفي سياق أخر، أكد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الإثنين، أن مشروع قانون إعادة العقارات يسهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية،(واع)، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، ترأس اجتماعًا موسعًا مع رئيس اللجنة الحكومية للمادة (140) من الدستور هادي العامري، بحضور نائب رئيس المجلس شاخه وان عبدالله، ورؤساء الكتل واللجان النيابية، وأعضاء لجنة المادة (140) النيابية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع ناقش نتائج عمل اللجنة الحكومية، والمراحل المنجزة لتنفيذ المادة 140 بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية".