مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. النقل تطلق تطبيقاً إلكترونياً جديداً للسفر على متن الطائر الأخضر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النقل في العراق، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق تطبيق الكتروني جديد للهواتف الذكية.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان إن "التطبيق يهدف إلى تسهيل تجربة السفر للمسافرين على متن الطائر الأخضر، وتقديم خدمات مبتكرة على مدار الساعة، انسجاما مع توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي".

وأضاف أن "إطلاق التطبيق الإلكتروني الجديد عبر الهواتف الذكية، يهدف إلى تسهيل تجربة السفر على متن الطائر الأخضر"، مشيرا الى ان "هذا التطبيق يعد واحدا من الخدمات التي تحرص الوزارة على تنفيذها".

ولفت الى أن "التطبيق الجديد الذي تم إنجازه بجهود ملاكات الشركة من قسمي (التجاري و IT) سيتيح للمسافرين حجز التذاكر وإدارة الحجوزات بسهولة، وكذلك إمكانية الإنتقال لخدمة الأمتعة المفقودة بالتعاون مع منصة أور الإلكترونية، إضافة إلى مساعدة الزبائن في الاطلاع الدائم على آخر المستجدات والعروض الخاصة برحلات الناقل الوطني".

وتابع، أن "التطبيق متاح الآن للتنزيل عبر منصتي iOS و Android ليكون رفيقاً دائماً للمسافرين في رحلاتهم داخل العراق وخارجه، كما سيعزز التطبيق من الحضور الرقمي وتلبية توقعات عملاء الشركة في الحصول على خدمات سفر متطورة ومريحة وسلسة للعملاء".

العراق.. وزير النقل يصدر توجيهات لشركة الخطوط الجوية

أصدر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، توجيهات لشركة الخطوط الجوية العراقية، فيما وجه بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة.

وذكر بيان للوزارة، أن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية، لبحث جملة من الملفات المتعلقة بخطة تطوير عمل الشركة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين".

وأكد وزير النقل، وفق البيان، على "ضرورة وضع خطط متكاملة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات، وضمان التشغيل الأمثل لأسطول طائرات الناقل الوطني".

وشدد على "العمل بروح الفريق الواحد من أجل تجاوز جميع التحديات وإكمال التزامات الشركة المتعلقة بالإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر، وكذلك حسم الملفات الخاصة بإعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة، موجهاً "بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة".

وزير النقل العراقي يعلن فتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، عن وجود 12 مشروعاً مقدماً لتأهيل مطار بغداد الدولي، فيما أشار إلى أن هناك توسعاً لفتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في العاصمة بغداد لتغطية جميع المناطق.

وقال السعداوي،: إن "تأهيل مطار بغداد الدولي قيد الإنشاء وهناك 12 مشروعاً مقدماً الى مطار بغداد، إضافة  إلى شركة استشارية تعمل على تطوير المطار من خلال بناء وترميم وصيانة الصالات وتطوير المدارج". 

وحول النقل الجماعي، أكد السعداوي، أن "الوزارة ماضية في خطة النقل الجماعي في العاصمة بغداد والمحافظات، حيث تم افتتاح أكثر من 35 خطاً في بغداد من أصل 72 خطاً".

وأضاف أن "الوزارة عازمة على افتتاح جميع الخطوط في بغداد والمحافظات"، لافتاً إلى أن "هناك توسعاً لفتح خطوط جديدة في العاصمة بغداد لتغطية جميع المناطق".