مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صراع إنجليزي في يناير على ضم جوريتسكا

نشر
الأمصار

أفادت تقارير صحفية إنجليزية مساء اليوم الثلاثاء، أن بعض أندية الدورى الإنجليزى الممتاز، تتواصل بشكل مستمر مع ممثلى لاعب بايرن ميونخ الألمانى ليون جورتسيكا لمعرفة موقفه من الإنضمام للبريميرليج.

ويعانى فى الوقت الحالى اللاعب الدولى الألمانى من الجلوس دكة البدلاء فى بايرن ميونيخ أو خروجه من حسابات المدرب البلجيكى فينسنت كومبانى الذى يفضل عليه لاعبين آخرين.

ويعتمد كومبانى على الثلاثى جواو بالينيا وبافلوفيتش وجمال موسيالا، بعدما إستطاع المدرب البلجيكى إقناع جوشوا كيميش بالعودة لمركز الظهير الأيمن.

صاحب الـ29 عامًا، يلعب مع بايرن ميونيخ منذ 2018، ولديه عقد حتى عام 2026، لكنه يسعى للتحرك فى يناير المقبل، من أجل الخروج من جحيم العملاق البافارى.

وذكرت صحيفة  "ذا صن" البريطانية، فى تقرير لها بأن مسئولى وست هام بدأو بالإتصال بممثلى اللاعب الدولى الألمانى لمعرفة رأيه بخصوص الإنتقال "للمطارق" فى يناير المقبل، وسط ترقب من مسئولى مانشستر يونايتد.

وعلى الناحية الأخرى فبحسب نفس التقرير فإن مسئولى مانشستر يونايتد،  لا يستبعدون التحرك لضم اللاعب الألمانى فى يناير إذا خرج أى لاعب من قائمة المدرب الهولندى إريك تن هاج.

وأشار التقرير إلى أن مانشستر يونايتد يسعى لتدعيم وسط الملعب، خاصة مع أخطاء كاسيميرو المتكررة، وخروجه من الحسابات تدريجيًا، ويسعى تن هاج لضم جورتسكا، لتكوين ثنائية مع كوبى ماينو.

ومع اقتراب نهاية عقد اللاعب الألمانى، فإن بايرن ميونيخ يدرك أن قيمته ستنخفض بشكل كبير، وهو ما سيجعل مانشستر يونايتد قادرًا على التعاقد معه بمبلغ مناسب.  

ويستضيف فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره دينامو زغرب الكرواتي، في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

 ويبحث البايرن، بقيادة البلجيكي  فينسنت كومباني، عن الفوز في مباراة اليوم من أجل مواصلة بدايته المثالية بعد الفوز بمبارياته الثلاث الأولى في الدوري الألماني ، إضافة إلى تخطي الدور الأول من مسابقة الكأس المحلية.

ويستهدف عملاق ألمانيا، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، المنافسة بقوة على اللقب خلال النسخة الحالية، خصوصا بعدما فشل صاحب التتويج بالبطولة القارية "ست مرات" في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.