مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لابورت: قد أعود إلى أوروبا بعد نهاية عقدي مع النصر

نشر
الأمصار

تحدث الإسباني إيميريك لابورت مدافع منتخب إسبانيا وفريق النصر السعودي، رغبته في العودة مرة أخرى إلى الدوريات الأوروبية الكبرى بعد نهاية عقده مع النصر السعودي.

ويمتلك المدافع الدولي الإسباني عقدًا مع نادي النصر السعودي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2026.

وكان لابورت قد انضم لصفوف النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2023، قادمًا من صفوف نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

قال لابورت في تصريحات صحفية:”لم أتحدث مع بيب جوارديولا منذ انتقالي إلى النصر السعودي لكني أفتقد بيب كثيرًا لأنه له الفضل في السماح لي برؤية كرة القدم بشكل مختلف”.

وأضاف مدافع النصر:”لايزال بيب جوارديولا أفضل مدرب لعبت تحت قيادته على الإطلاق، أفتقد اجتماعاته والتوضيحات التكتيكية التي يقدمها لنا، أحب أن أكون في الغرفة للاستماع لأنك دائمًا تتعلم الكثير وتفهم كرة القدم على مستوى آخر معه”.

وأكمل “هناك احترام كبير لنادي النصر حيث لدي عقد حتى عام 2026، إذا سنحت الفرصة المناسبة لي، فمن المحتمل أن أفكر في العودة إلى أوروبا مرة أخرى هناك أشياء أحبها هنا في السعودية ولكني بعيد عن عائلتي الكبيرة وهو أمر صعب، عاجلاً أم آجلاً، سأعود”

أختتم المدافع الإسباني حديثه قائلًا:”يجب أن يحاول إيفان توني التكيف مع الثقافة السعودية، لكي لا تتكرر تجربة جوردان هندرسون في الاتفاق تحت قيادة ستيفن جيرارد”.

وأعلن نادي النصر السعودي، رسميًا، رحيل مدرب الفريق البرتغالي لويس كاسترو عن المهمة الفنية للنادي.

وجاء قرار إدارة العالمي، بعد استمرار مسلسل النتائج السلبية للفريق في المباريات الأخيرة.

وكان النصر قد تعادل بالأمس، مع الشرطة العراقي بهدف لكل فريق، في الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

ونشر نادي النصر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، قرار رحيل كاسترو.

وكتب الحساب الرسمي:” قررت شركة نادي النصر رسميًا إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول السيد لويس كاستـرو”.

وتمنى مسؤولو النصر للمدرب البرتغالي التوفيق في خطوته المقبلة بعد الرحيل عن تدريب العالمي.

وقاد كاسترو النصر في 54 مباراة بجميع المسابقات، حقق الفوز في 36 مباراة وخسر في 9 وتعادل في 9، وحقق لقب البطولة العربية فقط.

وتعادل فريقا الشرطة العراقي ضد النصر السعودي إيجابيًا بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، بملعب المدينة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى لمجموعة الغرب بـ دوري أبطال آسيا للنخبة الموسم الجاري 2024-2025.

جاء هدفا الشوط الأول عن طريق سلطان الغنام في الدقيقة 14 من عمر المواجهة لصالح النصر السعودي، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض الشرطة العراقي عن طريق اللاعب محمد داوود ياسين بالدقيقة 24.