مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سفارة ألمانيا بتونس تعلن توفير دعم بـ146ألف أورو لفائدة جمعيات تونسية

نشر
الأمصار

أعلنت سفارة ألمانيا بتونس، اليوم الثلاثاء، على صفحتها على فيسبوك، عن توفير دعم بقيمة 146 ألف أورو لفائدة جمعيات تونسية.

لإحداث 6 مشاريع لدعم الفئات السكانية الأكثر هشاشة في مناطق مختلفة من البلاد ضمن آلية « صندوق التنمية للجميع » بعنوان 2024

وتتمثل هذه المشاريع في إنشاء مركز للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وحماية التنوع البيولوجي، وتكوين مهني موجه للشباب في مجال الطهي، وبرنامج للوقاية من سرطان عنق الرحم، وتركيب ألواح شمسية لمدرسة ومستوصف ريفي لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الطاقة وسيتم تنفيذ هذه المشاريع في كل من ولاية صفاقس وقابس ومدنين وقفصة. وللإشارة ترتبط تونس وألمانيا باتفاقيات تعاون في العديد من المجالات.

ويعتبر « صندوق التنمية للجميع » آلية تمويل محددة للمشاريع الصغيرة التي تستجيب لصعوبات السكان والتي تأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات الأساسية للفئات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر حرمانا في المناطق الفقيرة. ويهدف « صندوق التنمية للجميع » إلى تعزيز مبادرات المجتمع المدني المحلي والمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ومحاربة الفقر وخلق فرص العمل وتحسين الظروف المعيشية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكانت وقعت وزارة الشباب والرياضة في تونس اليوم الجمعة، اتفاق تعاون مع مؤسسة التكوين لمنظمة الأعراف البافارية BBW، وذلك لتعزيز المهارات الشبابية فى مختلف المجالات الحياتية وفتح آفاق أرحب لإدماجهم وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا.

وقال بيان لوزارة الشباب، إنه يتم بمُقتضى الاتفاقية، إرساء منصة تعليمية تأهيلية بصفة مجانية، ومشروع "Hub4Africa"، حيث ستكون موزعة على مختلف المؤسسات الشبابية بكل ولايات الجمهورية، وصولا إلى المناطق الحدودية، وتمنح المنصّة شهادات تأهيل معترف بها بالجمهورية الألمانية.

كما تهدف الاتفاقية إلى تعزير فرص التمكين الاقتصادي والاجتماعى للشباب التونسي، والمساهمة فى الإدماج الاقتصادى والاجتماعى للشباب، وتنمية مهارات وقدرات الشباب فى مختلف المجالات المهنية، والمساهمة فى تحسين فرص العمل وتنميتها، وتوفير نظرة أشمل لأهمية الإرشاد والتدريب فى المجالات المهنية وفق التوجه والاختصاص، وحماية الشباب من السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

 

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة التونسي كمال دقيش خلال هذه المناسبة، التى حضرها المدير العام مؤسسة التكوين لمنظمة الأعراف البافارية Volker Falch، عراقة علاقات التعاون والشراكة التونسية الألمانية فى مجالى الشباب والرياضة، مُشيداً فى الوقت ذاته بموائمة أهداف هذه الاتفاقية مع توجهات سلطة الإشراف الداعمة للمبادرات الشبابية فى مجال ريادة الأعمال، والتى ستمنح فى قادم الأيام نفسا جديدا لدور المؤسسات الشبابية فى نطاق الرؤية الجديدة لقطاع الشباب التى انطلقت الوزارة، منذ فترة فى تركيزها.