مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا ترد على أنباء ضلوعها في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان

نشر
الأمصار

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ليست ضالعة في تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان.

 

 

وأوضحت الوزارة - حسبما أفادت قناة الحرة الأمريكية مساء اليوم /الثلاثاء/ - أنها تجمع معلومات عن تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان، وأن "واشنطن ليست ضالعة في الأمر".

 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت مقتل 9 أشخاص في لبنان، بينهم طفلة واثنين من عناصر حزب الله، كما أصيب أكثر من 2800 شخص بجروح أغلبها في اليد جراء انفجارات أصابت أجهزة اتصال من نوع "بيجر" كانت بحوزة العديد من العناصر في مؤسسات حزب الله المختلفة، الذين تواجدوا في أماكن متفرقة بالضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان.

 

العراق.. السوداني يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان


وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة؛ للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان والهجوم الصهيوني السيبراني الذي أدّى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين".

وأضاف، أن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة التي يرتكبها الكيان الغاصب، والتهديد بشنّ حرب واسعة على لبنان هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب التي استهدفت- منذ أشهر- أهالي قطاع غزّة، وكذلك طالت المدنيين في الضفة الغربية وجنوب لبنان، وتسببت لهم بالمآسي، من دون رادع لجيش الاحتلال عن تنفيذ مخططاته في التوسع واحتلال المزيد من الأراضي".

 

وأشار إلى، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان الشقيق، لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة؛ للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين".

لبنان.. بيان رسمي بشأن عدد قتلى وجرحى "تفجيرات البيجر"

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الثلاثاء، أن تفجيرات البيجر في لبنان أسفرت عن مقتل 8 أشخاص بينهم طفلة، فيما أصيب 2750 بينهم 200 حالة حرجة.

ووقعت انفجارات متزامنة لأجهزة اتصالات الثلاثاء أدت إلى مقتل وإصابة المئات في عدد من المدن اللبنانية.

وذكر حزب الله في بيان: "انفجر عدد من أجهزة تلقي الرسائل والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله المختلفة".
وأوضح وزير الصحة اللبناني أن "معظم الإصابات الناتجة عن انفجارات أجهزة بيجر كانت في اليد والوجه".