مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصدر في الجيش الأردني يكشف عن محاولة اختراق للحدود بطائرة مسيرة

نشر
الأمصار

كشف مصدر مسئول في الجيش الأردني، يوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 عن محاولة اختراق للحدود الجنوبية للمملكة، عن طريق طائرة مسيرة بدون طيار.

وأوضح المصدر الذي لم يكشف عن هويته، أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت اليوم الثلاثاء، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة اجتياز طائرة مسيرة حاولت التسلل إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف المصدر المسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، رصدت محاولة اجتياز طائرة مسيرة الحدود الأردنية، وتم التعامل معها وتطبيق قواعد الاشتباك وإسقاطها داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل الطائرة إلى الجهات المختصة، بحسب ما أوردته صحيفة الدستور الأردنية.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية تتعامل بحزم مع مختلف التهديدات على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس

أعلن مدير الإعلام العسكري الأردني العميد الركن مصطفى الحياري، أن القوات المسلحة الأردنية بدأت في التحضير لإطلاق مستشفى نسائي متخصص في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال الحياري، خلال مؤتمر صحفي أمام جسر الشيخ حسين، اليوم الاثنين،"إن المستشفى يضم معظم التخصصات النسائية مثل الجراحة والتوليد، وسيتم الإعلان عن موعد افتتاحه بعد انتهاء التحضيرات، مشيرا إلى أن المستشفيات الميدانية الأردنية جنوبي غزة تعاملت مع أكثر من 175 ألف حالة منذ بدء الحرب".

وأعلن انطلاق مبادرة "استعادة الأمل" المتعلقة بتركيب أطراف صناعية لمصابي غزة، مشيرا إلى أن المبادرات مستمرة إلى غزة بتوجيهات ملكية.

وأعرب مدير الإعلام العسكري الأردني عن أمله في أن ينجح مشروع مبادرة "استعادة الأمل" في تركيب 14 ألف طرف صناعي لمصابين في غزة.

قصف إسرائيلي يستهدف خيمة تأوي نازحين في خان يونس

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس، ما أدى إلى وقوع العديد من الضحايا بين قتلى ومصابين.

وأكد الدفاع المدني وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء ولإصابة آخرين.

الخارجية الأمريكية: حالات عنف من المستوطنين بالضفة دون تدخل من الأمن الإسرائيلي

أفادت الخارجية الأمريكية، بأن هناك حالات عنف من المستوطنين في الضفة دون تدخل من الأمن الإسرائيلي ونريد أن يتوقف ذلك، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وشددت الخارجية الأمريكية، على أن التحقيق الإسرائيلي بشأن مقتل عائشة نور يجب أن يكون شاملا وسريعا وشفافا.

 

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التى تحتلها إسرائيل "خطيرة ومتهورة".