مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 18 سبتمبر

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول 2024، بعد يوم من عملية انفجار أجهزة المناداة (البيجر) التابعة لعناصر حزب الله.

سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم عند 89,500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

توافق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مع الأسعار المتداولة في السوق.

وحسب رويترز، قُتل تسعة أشخاص على الأقل وأصيب ما يقرب من ثلاثة آلاف عندما انفجرت بشكل متزامن الأجهزة التي يستخدمها عناصر جماعة حزب الله اللبنانية.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ الأجهزة اللاسلكية التي انفجرت أتت من تايوان وفخّختها إسرائيل قبل أن تصل إلى لبنان.

لكن شركة غولد أبوللو التايوانية قالت إن الأجهزة ليست من تصنيع الشركة وإنما من تصنيع شركة أخرى اسمها بي.إيه.سي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

وبرغم التوترات المتعلقة بهذا الحادث، استقر سعر الليرة في لبنان، بينما طمأن حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري المواطنين بشأن سعر صرف الليرة.

حوقال حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري إن سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار مستقر، مطمئناً إلى أن الحديث عن إدراج لبنان على اللائحة الرمادية في تصنيف التقيد بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مبالغ فيه، وأن الوضع ليس بهذه الخطورة.

ولفت منصوري إلى استقرار سعر صرف الليرة، في إشارة إلى سعر الصرف مقابل الدولار الثابت منذ أغسطس/ آب 2023 عند معدل 89500 ليرة للدولار الواحد، بعدما شهدت تأرجحاً خلال السنوات الأربع التي سبقت وصول منصوري إلى موقعه بالإنابة.

وشرح منصوري طريقة الحفاظ على سعر الصرف عبر ضبط الكتلة النقدية بالليرة اللبنانية، ووقف تمويل الدولة اللبنانيّة من قبل المصرف المركزي، وضرورة إعادة القطاع المصرفي إلى فاعليّته عبر نقل الاقتصاد من الكاش إلى البنوك، وإعادة العمل بالمقاصة النقديّة على الشيكات، والتفريق بين الحسابات القديمة والجديدة وضمانها.