مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الوزراء القطري يوافق على مشروع مرسوم بشأن التعرفة الجمركية الموحدة

نشر
الأمصار

ناقش مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه العادي المنعقد اليوم الأربعاء، عدة موضوعات أبرزها الموافقة على مشروع مرسوم بشأن التعرفة الجمركية الموحدة.



كما وافق خلال الاجتماع على مشروع قانون بتنظيم أنشطة وخدمات الأرصاد الجوية، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى، ومشروع قرار وزير العدل بشأن ضوابط وإجراءات التسجيل العقاري الإلكتروني.

ويأتي إعداد المشروع تنفيذا لأحكام القانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري، وبهدف تعزيز التحول الرقمي فيما يتعلق بتقديم الخدمات التي تختص بها إدارة التسجيل العقاري باستخدام الوسائل الإلكترونية الحديثة، وفق وكالة الأنباء القطرية.

كما اتخذ الإجراءات اللازمة للتصديق على اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سلوفينيا بشأن الإعفاء من تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوزات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة.

كما وافق على الانضمام للشبكة التشغيلية العالمية لسلطات إنفاذ قانون مكافحة الفساد GLOBE NETWORK، ومشروع مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية في دولة قطر ووزارة الخارجية في جمهورية العراق.

وتمت الموافقة على 3 مشاريع لمذكرات تفاهم للتعاون والتبادل الإخباري المشترك بين وكالة الأنباء القطرية ووكالة مهر الإيرانية للأنباء، ووكالة الأنباء التركمانية، ووكالـة الأنباء الإسبانية.

واستعرض مجلس الوزراء تقرير ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي عن مراحل تطوير وإطلاق المنصة الرقمية (شارك)، وآخر عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير البيئة والتغير المناخي في منتدى التنمية الخضراء لدول منظمة شنغهاي للتعاون.

كما استعرض تقرير عن نتائج مشاركة وفد دولة قطر برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة في منتدى المرأة والسلام والأمن، وآخر عن نتائج زيارة وفد دولة قطر برئاسة وزير التنمية الاجتماعية والأسرة إلى مملكة السويد، واتخذ بشأنهم القرارات المناسبة.

واطلع مجلس الوزراء على اقتراح وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بشأن عرض بعض مشروعات الأدوات التشريعية على منصة (شارك) التابعة لديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وقرر المجلس المضي في تنفيذ هذا الاقتراح حسب الخطط الموضوعة.