مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشيك.. إصابة 18 شخصًا جراء تصادم قطاري ركاب

نشر
الأمصار

كشفت هيئة السكك الحديدية في التشيك، عن إصابة 18 شخصًا جراء تصادم قطاري ركاب بإحدى مناطق العاصمة براغ.

 

 

وذكر راديو (براغ الدولي)، اليوم الأربعاء، أن قطارًا متحركًا اصطدم بقطار متوقف على الطريق بين محطتين، موضحًا أن الشرطة تحقق في الحادث على خلفية تهم متعلقة بالإهمال.

 

 

ومن جهتها، أوضحت الشرطة أن أحد السائقين كان تحت تأثير الكحول، إلا أن الحادث ربما وقع بسبب السائق الآخر الذي كان في مرحلة التدريب.

 

التشيك تعلن إجلاء 11 ألف شخص جراء الفيضانات


 

أعلنت السلطات في دولة التشيك، الأحد، إجلاء قرابة 11 ألف شخص من منازلهم جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح البلاد وتسببت في غمر عشرات الطرق.

وطالب رئيس الوزراء بيتر فيالا ووزير الداخلية فيت راكوشان المواطنين بالالتزام بأوامر الإجلاء التي تصدرها السلطات في مختلف المناطق، محذرين من احتمال اتجاه الأوضاع في البلاد إلى الأسوأ، وذلك حسبما ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الإنجليزية.

وتتأثر التشيك إلى جانب دول أوروبية أخرى بموجة من الأمطار الغزيرة والفيضانات، وتسببت الفيضانات في التشيك حتى الآن في فقدان أربعة أشخاص بالإضافة إلى تعليق أكثر من 40 خط سكة حديدية وانقطاع الكهرباء عن 260 ألف أسرة.

التشيك ترسل مساعدات إلى اليونان لدعم جهود السيطرة على حرائق الغابات

وفي سياق منفصل، أرسلت التشيك الخميس، مساعدات إلى اليونان لدعم جهود مكافحة حرائق الغابات المشتعلة في البلاد منذ أيام.

وذكر راديو "براغ الدُّوَليّ" فى نشرته الإنجليزية، أن فريقا مؤلفًا من 75 من رجال الإطفاء والإنقاذ وصلوا إلى العاصمة اليونانية (أثينا) للمساعدة في إخماد حريق غابات كبير اندلع الأحد الماضي.

كما تشمل المساعدات 31 مركبة وتسعة صهاريج مياه، وتأتي المساعدات بعدما أعلنت اليونان طلب المساعدة الدولية لمكافحة الحرائق الضخمة.

ودمر الحريق المشتعل بضواحي أثينا أكثر من 104 كيلومترات مربعة وأودى بحياة شخص واحد على الأقل وإصابة العشرات، بالإضافة إلى إخلاء عدة مناطق من سكانها.

التشيك تعلن زيادة الدعم المقدم للاجئين الأوكرانيين

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في التشيك، زيادة الدعم المقدم للاجئين الأوكرانيين في البلاد بدءًا من الشهر المقبل.

وذكر راديو "براغ الدولي"، اليوم الأحد، أن القرار يشمل زيادة بدلات السكن المقدمة للأوكرانيين، مضيفا أن المسؤولين سيختارون بين خطتين صاغهما مسؤولو وزارة العمل.

 

وتقول بعض منظمات مساعدة اللاجئين في التشيك، إن الزيادات المقترحة في إعانات الإسكان غير كافية وستؤدي إلى تدهور الظروف المعيشية للاجئين الأوكرانيين بالبلاد.