مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موريتانيا.. وزير الاقتصاد والمالية يستقبل ممثل برنامج الغذائي العالمي

نشر
الأمصار

استقبل وزير الاقتصاد والمالية في موريتانيا السيد سيد احمد ابوه، اليوم الأربعاء في مكتبه، ممثل برنامج الغذاء العالمي في موريتانيا سعادة السيد آليو ديونغ.

وتم خلال اللقاء التباحث حول مختلف جوانب التعاون بين بلادنا والبرنامج، خاصة ما يتعلق بتنفيذ البرنامج القطري لبلادنا، إضافة إلى سبل تعزير وتطوير الدعم المقدم من طرف هذه الهيئة لموريتانيا.

حضر اللقاء المدير العام للسياسات واستيراتيجيات التنمية السيد شيخن ولد بداد.

موريتانيا.. وزير الثقافة يتوجه للكويت للمشاركة في مؤتمر الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي

غادر معالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة في موريتانيا الحسين ولد مدو، نواكشوط، اليوم الاثنين متوجها إلى دولة الكويت للمشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية، والذي سينظم في الكويت العاصمة ما بين 17-19 سبتمبر الجاري.

ويرافق معالي في هذا السفر السيد عيسى ولد اليدالي، مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة.

موريتانيا.. وزير الطاقة والنفط يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية

غادر وزير الطاقة والنفط في موريتانيا محمد ولد خالد، نواكشوط اليوم الاثنين، متوجها إلى مدينة هيوستن الأميركية للمشاركة في معرض ومؤتمر Gastech 2024، الذي سيقام في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر 2024 في مركز George RBrown للمؤتمرات بهيوستن، تكساس.

ويهدف هذا المؤتمر، الذي يعتبر منتدى أساسيا للعاملين في مجال الطاقة عبر العالم، إلى مناقشة أفضل السبل الهادفة إلى استغلال آمن للطاقة من خلال الحفاظ على البيئة، كما يرمي إلى إزالة الكربون على مستوى الصناعة ودعم نظام طاقة متعدد الاوجه ومستدام وبأسعار معقولة وموثوق بها.

وزير خارجية موريتانيا يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية لتحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط

قال وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، إن إسرائيل مستمرة في تحدي القانون الدولي وكل الأعراف والقيم الأخلاقية، وترتكب “حرب إبادة” في قطاع غزة.

وأعرب وزير الخارجية الموريتاني عن دعمه الكامل للقضية الفلسطينية مدينا الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، التي بدأت منذ أكتوبر الماضي.

 

وأضاف خلال كلمته أمام مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة، أن الحاجة باتت ملحة لممارسة ضغط دولي من أجل إجبار الاحتلال على الاستجابة لنداء وقف إطلاق النار في أسرع وقت.

تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

وشدد على أهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبرا أنه السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن استمرار الاحتلال هو السبب الرئيسي في استمرار حالة الصراع.

وانطلقت اليوم الثلاثاء بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة اليمن التي تتولى الرئاسة خلفا لموريتانيا