مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل توافق على خروج السنوار وآخرين من غزة عبر ممر آمن

نشر
الأمصار

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن تل أبيب تعد مقترحا جديدا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع المحتجزين دفعة واحدة.

وقالت الإذاعة إن المقترح "الإسرائيلي" يقضي في المقابل بالموافقة على خروج السنوار وآخرين من غزة عبر ممر آمن.

وكان أعرب المجلس الوطني الفلسطيني، عن إدانته قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق غزة، والتي تأوي نازحين أجبروا على ترك منازلهم بعد تدميرها.

 

وذكر المجلس - في بيان له أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن تعامل دول العالم مع الإحتلال الإسرائيلي وكأنه فوق القانون،هو السبب الرئيس وراء استمرار انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته ووقف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، والعمل على حماية الشعب الفلسطيني من الإبادة والتطهير العرقي.

 

وكانت مصادر محلية قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بينهم عدد من الأطفال والنساء، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات "الخطيرة جدا" وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

 

العراق يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية

 

أكد القائم بأعمال الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، الأربعاء، ترحيب العراق بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية، فيما أشار إلى موقف العراق الثابت والمبدئي بدعم القضية الفلسطينية العادلة في جميع المحافل الدولية.

 

وقال عبيد، خلال إلقائه بيان العراق في الجلسة الطارئة المستأنفة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية وقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالاحتلال الإسرائيلي،: إن "العراق يرحب بالرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية، الصادر بناءً على طلب الجمعية العامة"، مشدداً على "أهمية متابعته والعمل على تنفيذه وفقاً لما أوصت به المحكمة في فتواها".

وأشار إلى أن "الفتوى الاستشارية جاءت بعد دراسة دقيقة ومناقشات واقعية، بهدف رسم مسار لإنهاء أكثر من سبعة عقود من الاحتلال الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني للأراضي الفلسطينية، ووضع حد للانتهاكات الجسيمة التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني"، داعياً "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية وممارسة ضغط فعال على إسرائيل لوقف المجازر والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".