مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس اليوم الخميس في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث يكون  طقس مغيّم جزئيا فأحيانا كثيف السحب مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار بعد الظهر بالجنوب ثمّ تشمل تدريجيا مناطق الوسط والشمال وتكون أحيانا غزيرة، مع تساقط البرد بأماكن محدودة.

تفاصيل حالة الطقس

الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة ثم تتقوى نسبيا بأقصى الجنوب بعد الظهر وتتجاوز مؤقتا 60 كلم/س في شكل هبات وأثناء ظهور السحب الرعدية.

البحر قليل الاضطراب ثم متموّج بخليج قابس.

وتتراوح الحرارة القصوى عامة بين 25 و33 درجة وتكون في حدود 22 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 37 درجة بأقصى الجنوب.

تونس: هزة أرضية بقوة 3.3 درجة على سلم ريختر بمنطقة الكريب

وفي سياق منفصل، أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، بأن محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت هزة أرضية، على الساعة 01:05 بالتوقيت المحلي، وبلغت قوتها 3.3 درجة على سلم ريختر، بالمركز الذي حدد حسب التحاليل الأولية بـ36.32 درجة خط عرض وبـ9.01 درجة خط طول، وذلك 11 كلم غرب الكريب من ولاية سليانة.

وأوضح المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أنه قد شعر بها مواطنو الجهة، هذا وقد تم الإعلام بهذه الرجة على الساعة 01:24 صباحا بالتوقيت المحلي، وفق ما ذكره المرصد.

تونس.. وزيرة التجهيز: ضرورة مراجعة إسناد الصفقات العمومية لضمان تشريك مقاولات

شددت وزيرة التجهيز والإسكان في تونس، سارة الزعفراني الزنزري، على ضرورة مراجعة إسناد الصفقات العمومية بما يضمن تشريك المقاولات القادرة على انجاز المشاريع العمومية الكبرى.

وأبرزت وزيرة التجهيز والإسكان في تونس، سارة الزعفراني الزنزري، لدى إشرافها، أمس السبت بالعاصمة، على أشغال الندوة الدورية للمديرين الجهويين للتجهيز والإسكان، التي تابعت، أساس المشاريع العمومية المعطلة في قطاع التجهيز والإسكان واستحثاث نسق انجازها والدفع بالاستثمار في الجهات، ضرورة العمل على التنسيق المسبق مع المستلزمين العموميين، بما يمكن من تحويل الشبكات خارج حوزة المشروع قبل الانطلاق في الأشغال أو بحث سبل إدراجها ضمن فصول الصفقة الأصلية لتفادي حصول أي تأخير أو تعطيل في تنفيذ المشاريع والإلتزام بالآجال التعاقدية.