مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الإطاحة بشبكتين تتاجران بالمواد المخدرة وضبط 13 ألف حبة في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع بالعراق، اليوم الخميس، عن الإطاحة بشبكتين تتاجران بالمواد المخدرة في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى ضبط 13 ألف حبة مخدرة بحوزة المتهمين.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بتوجيه وإشراف من وزير الدفاع ثابت العباسي، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من ضبط شبكة تتاجر بالمواد المخدرة مكونة من (4) متهمين في إحدى مناطق العاصمة".

وأشار إلى، أنه "تم ضبط  (8000) حبة مخدرة و(5000) أنبولة مخدرة بحوزة المتهمين"، مؤكداً أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (28 مخدرات)".

وفي سياق متصل، أوضح البيان، أن "المفارز الأمنية استطاعت الإطاحة بخمسة تجار مخدرات في بغداد، وضبطت بحوزتهم كمية من مادة الكريستال المخدرة وأدوات تعاطٍ، إضافة إلى أسلحة وأعتدة مختلفة"، لافتاً إلى أنه "تمت إحالة المتهمين إلى الجهات المختصة".

وكانت أعلنت محكمة تحقيق الكرخ الأولى، اليوم السبت، الإطاحة بأكبر شبكة لتجارة المخدرات في بغداد.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أنه "تمت الإطاحة بشبكة كبيرة تتاجر بالمخدرات في بغداد وبحوزتها "221" كيلوغراماً من حبوب الكبتاغون المخدرة".

وأضاف البيان أنه "بناء على قرار قضائي نُفذ من قبل مديرية شؤون مخدرات الكرخ ألقي القبض على أكبر عصابة لتجارة المخدرات في بغداد تتكون من عشرة تجار من بينهم يحملون الجنسية الأجنبية".

العراق يعلن الإطاحة بـ4 تجار مخدرات خطرين في محافظتين

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع في العراق، الإطاحة بـ 4 تجار مخدرات خطرين في محافظتي النجف الأشرف والديوانية.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بمتابعة ميدانية حثيثة لعصابات الجريمة المنظمة وتجار السموم المخدرة وعبر معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، من الإطاحة بـ(4) تجار ومروجي المواد المخدرة خطرين في محافظتي النجف الأشرف والديوانية".

وأضاف، أن "المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات"، مشيراً الى أنه "جرى تدوين أقوالهم بدائياً وقضائياً وإيقافهم وفق أحكام المادة آنفاً".

الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة.

وقال الجهاز في بيان، أن "الأمن الوطني في البصرة ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية للمتوفيين وإستبدالها بأشخاص أحياء لغرض استلام الرواتب بدلاً عنهم".

وأضاف أن "من بين عناصر الشبكة إمرأة".