مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انخفاض صادرات الخام السعودية لـ5.741 مليون برميل في يوليو

نشر
الأمصار

ذكرت بيانات مبادرة البيانات المشتركة "جودي"، اليوم الخميس، أن صادرات الخام السعودية تراجعت 0.306 مليون برميل يوميا على أساس شهري إلى 5.741 مليون برميل يوميا في يوليو.

وتقدم السعودية وأعضاء آخرون في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" أرقام الصادرات الشهرية إلى مبادرة جودي التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وقد أظهرت البيانات ارتفاع الطلب على المنتجات النفطية في السعودية 0.079 مليون برميل إلى 2.825 مليون برميل في يوليو.

كما انخفضت صادرات السعودية من المنتجات النفطية 0.238 مليون برميل إلى 1.128 مليون برميل يوليو الماضي.

ارتفاع نسبة الصادرات السعودية إلى 154% لتصل لـ 458 مليار ريال عام

وقّعت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، ممثلة في برنامج "صُنع في السعودية"، مذكرة تفاهم إستراتيجية مع شركة النهدي الطبية، لدعم المنتجات الوطنية وتعزيز وجودها في شبكة فروع شركة النهدي الطبية المتخصصة في قطاع تجزئة الصيدليات في المملكة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، الأربعاء، أنه تم إطلاق أول أرفف مخصصة للمنتجات الوطنية داخل صيدليات النهدي، وذلك تحت علامة (صناعة سعودية) متضمنةً منتجات الصحة والمستلزمات الطبية عالية الجودة محلية الصنع، حيث تسعى شركة النهدي الطبية لتحقيق الهدف المشترك مع برنامج صُنع في السعودية إلى تشجيع المستهلكين على اختيار السلع المحلية وتنمية وتعزيز صادرات المملكة إلى الأسواق العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات السعودية عبدالرحمن الذكير إن هذا التعاون الإستراتيجي يأتي في إطار حرص "الصادرات السعودية" ممثلةً ببرنامج "صُنع في السعودية" على تعزيز الشراكات الإستراتيجية الفاعلة مع القطاعين العام والخاص، بما يخدم الأهداف الرامية إلى تعزيز مكانة المنتجات السعودية وتسهيل وصولها للمستهلكين في الأسواق المحلية والعالمية.

وأضاف أن هذه الشراكة تعكس التزام الهيئة المستمر بدعم التنوع الاقتصادي والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تمكين المنتج السعودي محليًا وتعزيز صادراته عالميًا.

 ويعتبر توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين انطلاقة لعدد من المشاريع الوطنية في مجال الرعاية الصحية التي ستتضمن دعم توطين الصناعات الصيدلانية والمستلزمات الطبية والمنتجات الصحية، وزيادة انتشارها في منافذ البيع داخل المملكة وخارجها وتوعية المستهلكين بالمنتجات الوطنية عالية الجودة.