مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الصحة اللبناني: مصرع 25 ضحية وإصابة 608 أشخاص جراء هجمات أمس

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الخميس، مصرع 25 ضحية وإصابة 608 أشخاص بجروح جراء هجمات أمس.

وقال  وزير الصحة اللبناني، أن إجمالي عدد الشهداء وصل لـ 37 شهيدا و2931 جريحا نتيجة الاعتداء الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين.

ومن جابنه ، أعلن حزب الله ارتفاع عدد القتلى بين عناصره جراء تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان إلى 25.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن تل أبيب قدمت عرضا جديدا لواشنطن لوقف النار في غزة يتضمن إطلاق سراح المحتجزين دفعة واحدة.

وأوضحت القناة أن المقترح يتضمن تأمين خروج قائد حماس يحيى السنوار من غزة هو وكل من يرغب في مغادرة القطاع، المقترح الإسرائيلي قد يعرضه نتنياهو في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت أفادت وزارة الاتصالات اللبنانية،، بأن "أجهزة Icom V82 التي تم تفجيرها، لم يتم شراؤها عن طريق الوكيل، ولم يتم ترخيصها من قبل الوزارة، علما بأن الترخيص يتم بعد أخذ موافقة الأجهزة الأمنية".

وأعربت وزارة الاتصالات اللبنانية في بيان لها، عن إدانتها العمل الإجرامي الذي اقترفته اليوم إسرائيل بحق اللبنانيين بتفجيرها أجهزة Icom V82 كانت بحوزتهم".

وشهد لبنان اليوم موجة ثانية من تفجيرات أجهزة الاتصالات بعد 24 ساعة من استهدف البيجر، تبين أنه جهاز "ووكي توكي أيكوم" icom v82.

نقل 95 مصابًا بتفجير أجهزة البيجر من لبنان إلى طهران


كشف الهلال الأحمر الإيراني، أنه تم نقل 95 مصابًا في حادث تفجير أجهزة البيجر من لبنان إلى إيران.

وارتفع عدد ضحايا تفجيرات أجهزة الاتصال في لبنان اليوم إلى 14 قتيلا و450 جريحًا، حسبما أفادت تقارير إخبارية.

وزير الخارجية الإيراني يُدين الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان


أدان وزير الخارجية الإيراني «عباس عراقجي»، الهجوم السيبراني الإسرائيلي على «لبنان»، مُؤكدًا استعداد طهران لتقديم المساعدة لعلاج الجرحى أو نقلهم إلى بلاده، وذلك خلال اتصال مع نظيره اللبناني «عبد الله بوحبيب»، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء.

وفي اتصال هاتفي جرى مساء يوم الثلاثاء، أدان عراقجي بشدة العمل الإرهابي الذي قام به الكيان الصهيوني ضد المواطنين اللبنانيين، مُعربًا عن تعازيه وتعاطفه مع الحكومة وأسر الشهداء والمصابين في هذا الحادث.

وأشار عراقجي إلى أن «سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية أصيب في هذا الحادث الإرهابي»، فيما شكر الحكومة اللبنانية على إجراءات العلاج الفورية التي اتخذت له، مستفسرا عن آخر تطورات علاجه.

من جهته شكر وزير الخارجية اللبناني، هذا الاتصال وتقديم التعازي والمواساة وإعراب الجمهورية الإسلامية الإيرانية استعدادها لمساعدة لبنان، مؤكدا على المتابعة الجادة لهذا الحادث من قبل الحكومة اللبنانية.