مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هل سيتم استبعاد مانشستر سيتي من دوري أبطال أوروبا؟

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مهدد بالاستبعاد في مسابقات الموسم الحالي 2024 - 2025 إذا ثبتت إدانته بانتهاكات قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز المالية.

قالت صحيفة "تيليجراف" الإنجليزية أن مانشستر سيتي بات عرضة للاستبعاد من كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية، ولا يوجد ضمان أيضا حول إمكانية مواصلة اللعب في دوري أبطال أوروبا أو كأس العالم للأندية أيضًا

أضافت الصحيفة أن الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز لا يعتقدون أن خصم النقاط لمرة واحدة، سيكون عقوبة كافية، إذا ثبتت إدانته بالأغلبية العظمى من التهم الموجهة إليه.

شددت الصحيفة على أن الأندية المنافسة بالدوري الإنجليزي الذين يطالبون بفرض عقوبة أشد، لكن هذا سيؤدي إلى زعزعة كرة القدم الإنجليزية بشكل كبير، ويمكن أن يؤدي إلى استمرار بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات في المشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا.

تنص المادة 31 من قوانين كأس الاتحاد الإنجليزي على أنه "إذا تم قبول نادٍ للمشاركة في المسابقة ثم تم استبعاده من الدوري الذي ينافس فيه (أو تم تعليق مبارياته في الدوري)، فيجوز لمجلس إدارة اللعبة الاحترافية (PGB) استبعاد النادي من المسابقة."

وانتهت قمة «دوري أبطال أوروبا»، التي جمعت «مانشستر سيتي» الإنجليزي، ضد «إنتر ميلان» الإيطالي، بالتعادل السلبي في الجولة الأولى من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال بنظامها الجديد، والتي جمعت الفريقين على ملعب «الاتحاد» بمدينة مانشستر.

مان سيتي ضد إنتر ميلان

وشهدت المباراة إصابة كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي يستعد لمواجهة أرسنال في الجولة المقبلة من الدوري الإنجليزي، وتألق إيدرسون حارس سيتي في الشوط الأول ونجح في إنقاذ مرماه من أكثر من هدف، في الوقت الذي غابت فيه خطورة هجوم أصحاب الملعب وتوقف إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي بـ9 أهداف من 4 مباريات حتى الآن.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بفضل الهداف النرويجي المتألق إيرلينج هالاند، بعدما جمع في رصيده 12 نقطة من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها وتسجيل 11 هدفًا وتلقى ثلاثة أهداف حتى الآن.

وفشل السيتي في حصد أول ثلاث نقاط في مشواره نحو المنافسة على اللقب الأوروبي، قبل المواجهات القوية التي تنتظره في الجولات المقبلة لعل أبرزها أمام فريقي باريس سان جيرمان ويوفنتوس (خارج الديار).