مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رابطة المحترفين الإنجليزية تدعم رودي نجم مانشستر سيتي وتحذر من الإضراب

نشر
الأمصار

كشف المدافع الفرنسي جول كوندي لاعب برشلونة عن دعمه للاعب الاسباني رودري لاعب مانشستر سيتي، الذي اعلن في وقت سابق إلى إمكانية إضراب اللاعبين احتجاجاً على الجدول الزمني المزدحم للمباريات، وذلك قبل مواجهة برشلونة المرتقبة ضد موناكو غدًا الخميس في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وتحدث كوندي في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل المباراة، عن الأزمة قائلاً: لقد تحدثنا عن هذا الأمر منذ ثلاث أو أربع سنوات، ولكن لا أحد يستمع لنا، إذا استمر التجاهل، قد نضطر للإضراب حتى يتم سماع صوتنا".


وأضاف كوندي أن الجدول الزمني يزداد صعوبة كل عام، مع تزايد عدد المباريات وقلة فترات الراحة، مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الإصابات بين اللاعبين، مضيفا : الفريق الذي يشارك في كأس العالم للأندية قد يصل إلى 70 مباراة في الموسم، وهذا عدد هائل وغير معقول".

واختتم كوندي حديثه بأن تزايد عدد المباريات يعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابات المتكررة.

برشلونة ضد موناكو
أعلن هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة القائمة المستدعاة لخوض مواجهة موناكو الفرنسي المقرر اقامتها في تمام العاشرة من مساء غد الخميس على ملعب "لويس الثاني" ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2024-25 في ثوبها الجديد.

وشهدت القائمة عودة النجم أنسو فاتي الى القائمة بعد الحصول على التصريح الطبى للعودة للعب بعد غياب قارب عام كامل، حسبما أكد النادي عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس".

وجاءت قائمة برشلونة لمباراة موناكو في دوري أبطال أوروبا كالتالى:

حراسة المرمى: تير شتيجن، إيناكي بينيا، أندير أسترالاجا.

خط الدفاع: باو كوبارسي، أليخاندرو بالدي، إينيجو مارتينيز، جول كوندي، إريك جارسيا، هيكتور فورت، جيرارد مارتن، سيرجي دومينيجز، أندرياس كوينكا.

خط الوسط: بيدري، بابلو توري، مارك كاسادو، جييرمو فرنانديز.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي، فيران توريس، باو فيكتور، لامين يامال، رافينها، توني فرناندي، أنسو فاتي.

رئيس رابطة الدوري الإسباني يدعم إلغاء كأس العالم للأندية لحل أزمة اللاعبين

 

كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، أن تصريحات رودري نجم مانشستر سيتى الإنجليزى تلقى دعما كبيرا من جانبه، بعدما لوّح لاعب منتخب إسبانيا بإمكانية إضراب اللاعبين لحل أزمة ضغط المباريات.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية أن رودرى كان محقًا، ولكنى أرفض إضراب اللاعبين عن مباريات الدورى، ولكن يمكن الإضراب لضبط أجندة المباريات ومن الممكن الإضراب ضد كأس العالم للأندية بشكله الجديد لحين تعديل الأجندة.
وأضاف قائلا: "مع إضراب اللاعبين وأؤيده لحل مشكلة الأجندة، ولكنى أرفض انسحاب الأندية من الدوريات المحلية، وعلينا أن نجد حلا لتلك الأزمة."

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم أعلن تعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية بدءا من 2025 لتقام بمشاركة 32 فريقًا ومن المقرر أن تشهد النسخة الجديدة مشاركة 4 أندية أفريقية وهى الأهلى والوداد والترجى وصن داونز.

وأوضحت صحيفة "آس" أن البطولات الجديدة والتعديلات المستمرة في أجندة كرة القدم، قد تدفع فريقًا مثل ريال مدريد إلى خوض 72 مباراة في الموسم، ومانشستر سيتى إلى 83 مباراة خلال الفترة من أغسطس 2024 إلى يوليو 2025 مع جميع المسابقات التي يشارك فيها الفريقين كمثال.