مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نصر الله يشكر الحكومة العراقية على إرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان

نشر
الأمصار

قدم الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، اليوم الخميس، شكره إلى الحكومة العراقية لإرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان على خلفية حوادث التفجيرات الأخيرة.

وقال السيد نصر الله في كلمته عقب التفجيرات الأخيرة إن "العدو الصهيوني كان يريد قتل 5 آلاف إنسان في دقيقة واحدة في تفجيرات الثلاثاء والأربعاء دون أي ضوابط".

وأضاف إن "هذا العمل الإجرامي هو عملية إرهابية كبرى وعملية إبادة ومجرزة ويصل إلى إعلان حرب وأراد العدو من خلال دفع المقاومة في لبنان إلى الاستسلام، ونحن نقول أن جبهة لبنان لن تتوقف عن ضرب الكيان الصهيوني قبل وقف حربه على قطاع غزة".

وعبر عن شكره إلى الحكومة العراقية لإرسالها الكوادر والمساعدات الطبية إلى لبنان وكذلك حكومتي إيران وسوريا.

نصر الله: الرد على اغتيال شكر تأجل لإعطاء "فرصة كافية" لمفاوضات غزة

قال زعيم حزب الله في لبنان، حسن نصر الله، في خطاب متلفز مساء الأحد، إن هجوم حزب الله الأخير على إسرائيل قد اكتمل، لكن من الممكن تنفيذ المزيد من الهجمات في المستقبل.

وشن حزب الله هجومه ردا على اغتيال إسرائيل لمسؤوله العسكري الكبير، فؤاد شكر، في أواخر يوليو.

وقال نصر الله إن الحركة أرجأت ردها حتى يوم الأحد لإعطاء 'فرصة كافية' لإجراء مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، ولفرض 'ضغط نفسي ومالي' أكبر داخل إسرائيل، ولضمان نجاح الهجوم.

واضاف 'لقد كنا مستعدين.. تأخرنا لأن مستوى الاستنفار الأمني ​​الإسرائيلي والأمريكي جوا وبرا وبحرا كان مرتفعا، وبالتالي فإن التسرع فيه كان من الممكن أن يؤدي إلى الفشل”.

 

وقال نصر الله إن خطة حزب الله كانت إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا من الحقبة السوفيتية لانهاك أنظمة الدفاع الإسرائيلية.

واضاف الأمين العام لحزب الله إن المقاتلين تلقوا تعليمات باستهداف البنية التحتية العسكرية وتجنب المدنيين.

وتابع أن الهدفين الرئيسيين هما قاعدة جليلوت العسكرية الإسرائيلية ومطار عين شيمر.

وقالت إسرائيل إنه خلال موجة الصواريخ، أطلق حزب الله أيضًا طائرات بدون طيار على أهداف في وسط إسرائيل، لكن دفاعاته تمكنت من إسقاط الطائرة بدون طيار من السماء.

وقال نصر الله إن حزب الله سيقيم نتائج الهجوم قبل تحديد ما إذا كان سيشن المزيد من الضربات.

أبوعبيدة: نبارك عملية الرد الأوّلي لحزب الله على اغتيال شكر ونقدر تضحيات لبنان

قال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية، “حماس” إن المقاومة الفلسطينية "تبارك عملية الرد الأولي لحزب الله على اغتيال القائد فؤاد شكر وتقدر تضحيات أهلنا في لبنان".