مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تاعرابت يتفوق على رحيمي.. جوائز شهر أغسطس في الدوري الإماراتي

نشر
الأمصار

تفوق المغربي عادل تاعرابت لاعب النصر الإماراتي، علي مواطنه سفيان رحيمي في سباق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإماراتي عن شهر أغسطس الماضي.

وأعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، أسماء الفائزين بجوائز الأفضل الشهرية، عن شهر أغسطس، في دوري أدنوك للمحترفين الموسم الجاري.
وفاز بجائزة أفضل لاعب، عادل تاعرابت لاعب النصر، متفوقاً على سردار أزمون (شباب الأهلي)، وسفيان رحيمي (العين)، وعثمان كامارا (الشارقة)، وأناتول أبانج (البطائح).

فيما توج بجائزة أفضل حارس مرمى، عبد الله التميمي حارس النصر، متفوقا على الثنائي زايد أحمد (الوحدة)، وعادل الحوسني (الشارقة).

وحصل على جائزة أفضل مدرب في شهر أغسطس، ألفريد شرودر المدير الفني لفريق النصر متفوقا على أولاريو كوزمين (الشارقة)، وروني ديلا (الوحدة).

وجرت عملية التصويت من قبل الجماهير، عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق عبر الهواتف الذكية، خلال الـ 24 ساعة المخصصة للتصويت، حيث كانت الرابطة قد أعلنت أسماء المرشحين في كل الفئات الثلاث ودعت جماهير الأندية للمشاركة وحسم الجوائز لنجومهم المفضلين.

المغربي أزارو ينافس على جائزة لاعب الشهر في الدوري الإماراتي

 

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، هوية المرشحين لجوائز الأفضل الشهرية في دوري أدنوك للمحترفين، عن مايو الجاري.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب، نيكسنيس كيبانو لاعب الجزيرة، فابيو دي ليما ونيكولاس خيمينيز لاعبي الوصل، إيجور جيسوس مهاجم شباب الأهلي، والمغربي وليد أزارو نجم عجمان.

وفيما يخص جائزة أفضل حارس، يتواجد في قائمة المرشحين، خالد السناني حارس الوصل، علي محمد الحوسني حارس عجمان، وفهد الظحناني حارس بني ياس.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب، الصربي ميلوش ميلوييفيتش مدرب الوصل، الروماني دانيال إيسايلا مدرب عجمان، والإيطالي بينيتو كاربوني مدرب فريق الإمارات.

وتم فتح باب التصويت للجمهور عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق عبر الهواتف الذكية للرابطة، بداية من اليوم.

ويستمر التصويت لمدة 24 ساعة، ثم الإعلان عن أسماء الفائزين عبر الحسابات الرسمية لرابطة المحترفين.

واستبعد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب الإمارات، الهدّاف التاريخي علي مبخوت من مواجهتي نيبال والبحرين في الجولتين الخامسة والسادسة الأخيرتين للمجموعة الثامنة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ضمّت قائمة بينتو 27 لاعباً بغياب مبخوت (33 عاماً) مهاجم الجزيرة الذي استُبعد لمرةٍ ثانيةٍ بعد الأولى في الجولتين الثالثة والرابعة.

ويبدو أنّ مبخوت صاحب 85 هدفاً دولياً ومتصدّر ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري بـ217 هدفاً، قد خرج من حسابات بينتو.

وضمنت الإمارات تأهلها إلى الدور الثالث بـ12 نقطة في الصدارة، وهي ستلعب مع نيبال في 6 حزيران/يونيو في السعودية ومع البحرين في 11 منه في دبي بطموح الحفاظ على الصدارة من دون خسارة.

وفي ما يلي التشكيلة:

لحراسة المرمى: خالد عيسى - خالد توحيد - علي خصيف.

للدفاع: خالد الهاشمي - خليفة الحمادي - محمد العطاس - زايد سلطان - عبدالله إدريس - محمد عتيق - بدر ناصر - خالد الظنحاني - عبد الرحمن صالح.

للوسط: علي سالمين - يحيى نادر - محمد عباس - حازم محمد - ماجد راشد - عبدالله حمد - طحنون الزعابي - عصام فائز - يحيى الغساني - عبدالله حارب.

للهجوم: سلطان عادل - فابيو ليما - كايو كانيدو - علي صالح - محمد جمعة.