مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تُعلن القبض على الشيخ «صلاح الدين التيجاني» بتُهمة التحرش

نشر
صلاح الدين التيجاني
صلاح الدين التيجاني

أعلنت «السلطات المصرية»، إلقاء القبض على الشيخ «صلاح الدين التيجاني» بتُهمة التحرش بفتاة، بالإضافة إلى توقيف الفتاة حيث سيتم عرض جميع الأطراف على النيابة العامة للوقوف على مُلابسات الواقعة، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الجمعة.

تفاصيل القبض على الشيخ صلاح الدين التيجاني

وقال مصدر مصري، إنه «في إطار كشف مُلابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الإجتماعي بشأن اتهام سيدة أحد الأشخاص مدعية كونه شيخ يُتبع الطريقة التيجانية الصوفية بالتحرش بها وإرساله صورًا خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعي دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن».

وأوضح المصدر أنه وبالفحص «تبين تقدم الشخص المذكور ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد السيدة المشار إليها ووالدها واتهامها بالتشهير والإساءة لسمعته».

وأشار إلى أنه تبين أن «الشيخ لا ينتمى للطريقة التيجانية وسبق فصله منها وهو ما أوضحه مسؤول الطريقة في بيانه».

وأكد المصدر ذاته أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار عرض الطرفين على النيابة العامة».

وشهدت الأيام الأخيرة في مصر جدلًا واسعًا حول الشيخ صلاح الدين التيجاني أحد أبرز شيوخ الطريقة التيجانية في البلاد.

وتصدر الجدل المشهد بعد اتهام فتاة تدعى "خديجة خ." الشيخ بالتحرش الجنسي، حيث أثارت الواقعة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن الشيخ يتمتع بشعبية كبيرة بين مريديه ومن بينهم عدد من الفنانين والمثقفين المعروفين مثل سمية الخشاب وفيفي عبده ونشوي مصطفي وأحمد سعد وعبد الرحيم كمال وناصر عبد الرحمن.

مصر تكشف تفاصيل القبض على شخص انتحل صفة «وزير البترول»

وفي سياق آخر، ألقت «الأجهزة الأمنية في مصر»، القبض على شاب بتُهمة انتحال صفة وزير البترول عبر إنشاء حساب على منصة «فيسبوك» يحمل اسم وصورة وزير البترول والثروة المعدنية «كريم بدوي»، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الجمعة.

تفاصيل الواقعة

وكشفت التحقيقات أن الشاب المتهم بانتحال صفة وزير البترول يدعى «ك. ر.» تعمد إزعاج الوزير وتم تحرير محضر ضده.

وقررت الجهات المختصة إحالة المتهم إلى المحاكمة وحددت جلسة 28 أغسطس لمحاكمته بالدائرة الثانية جنح بالمحكمة الاقتصادية.

مصر.. «الداخلية» تُعلن مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة في أسيوط

من ناحية أخرى، أعلنت «وزارة الداخلية المصرية»، مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة الإجرامية هارب من تنفيذ عقوبة السجن المؤبد من سجن «وادي المطرون» إبان أحداث يناير 2011، حسبما أفادت وسائل إعلام مصرية، الثلاثاء.