مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، عن تفاصيل حالة الطقس اليوم الجمعة في تونس ، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 26 و32 درجة وتكون في حدود 22 بالمرتفعات الغربية كما تصل محليا إلى 34 درجة بالجنوب.

والطقس يكون احيانا كثيف السحب مع بعض الامطارالمتفرقة بالمناطق الشرقية وسحب عابرة ببقية الجهات.

والريح تكون من القطاع الشمالي ضعيفة فمعتدلة نسبيا أثناء الليل قرب السواحل الشمالية.

والبحر يكون قليل الاضطراب، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

القصرين: إمتلاء البحيرات بمعتمدية فوسانة بأكثر من 50%

وفي سياق آخر، أفاد منذر حركاتي رئيس خلية الإرشاد الفلاحي معتمدية فوسانة في تونس، أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها معتمدية فوسانة والتي تراوحت بين 14 و34 ملم  وكان لها أثر إيجابي على القطاع الفلاحي خاصة مع انطلاق موسم الزراعات الكبرى والبذر ساهمت في إمتلاء سد خمودة، سد العين البيضاء  سد وادي الرياحي والشرشارة بنسبة  بنسبة طيبة جدا وبالبحيرات بنسبة تتراوح بين 50 و80 بالمائة.

وأضاف  منذر حركاتي رئيس خلية الإرشاد الفلاحي معتمدية فوسانة في تونس، في تصريح صحفي، أنه وفي إطار العمل على الحفاظ على الثروة المائية المهدرة حاليا خاصة بعد ارتفاع منسوب المياه بعدد من الأودية على غرار وادي ڨرڨور والشبلي والساطور إن عدد من مشاريع السدود في طور الدراسة مع الإدارة العامة للسدود منها سد وادي قرقور مع انطلاق الدراسة في القريب العاجل الخاصة بأحداث بحيرة وادي الشبلي.

وسجلت أمس عدد من المعتمديات التابعة لولاية القصرين في تونس، تهاطل لكميات من الأمطار بلغت اقصاه بمعتمدية فوسانة 34 ملم وبباقي المعتمديات القصرين الجنوبية 0،6، حيدرة 1،5 تالة 6، جدليان 5، العيون 6،5، سبيبة 7 حاسي الفريد 1،5 وفريانة 3 ملم.

وقال  منذر حركاتي رئيس خلية الإرشاد الفلاحي معتمدية فوسانة في تونس، إن توقعات بتهاطل الأمطار اليوم وغدا داعيا المواطنين والفلاحة إلى عدم المجازفة والابتعاد عن مجاري الأودية حفاظا على سلامتهم.

وللتذكير فقد تسببت الأمطار التي سجلتها أمس معتمدية فوسانة وبلغت 34 ملم و 25 بعين جنان و14 ملم بام الأحواض تسببت في فيضان وادي ڨرڨور والساطور والشبلي ولم تلحق أي أضرار على القطاع الفلاحي في تونس.