مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإيغاد تكشف عن خطتها للسياحة المستدامة في أديس أبابا

نشر
الأمصار

كشفت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية “ إيغاد”  اليوم خطتها الرئيسية للسياحة المستدامة لمدة عشر سنوات بهدف توحيد الجهود المجزأة للدول الأعضاء الفردية في مجال تنمية السياحة.

وتم إطلاق الخطة الرئيسية رسميًا في أديس أبابا في منتدى نظمته وزارة السياحة الإثيوبية بالتعاون مع الشركاء كجزء من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.

الأمين العام للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية

وحضر الأمين العام للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، وركنيه جيبيه، ووزيرة السياحة الإثيوبية ناسيس تشالي، ووزراء السياحة في الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية وغيرهم من الضيوف المدعوين حفل الإطلاق الذي أقيم في متحف نصر عدوا التذكاري .

وذُكر أن منطقة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية تتمتع بموارد سياحية هائلة تتراوح من المناظر الطبيعية الخلابة إلى الحياة البرية الآسرة، ومن الثقافات والتقاليد الملونة و التاريخ الرائع.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال وركنيه إن الخطة الرئيسية سيتم تنفيذها على مدى السنوات العشر القادمة بهدف تحقيق تنمية سياحية كفؤة ومستدامة في جميع أنحاء المنطقة.

وأضاف أن الخطة الرئيسية ستكون أيضًا بمثابة إحدى الأدوات الرئيسية لتسريع التكامل الإقليمي بصرف النظر عن مساهمتها في صناع السياسات.

كما حث الأمين العام جميع أصحاب المصلحة على تعزيز تعاونهم من أجل تنفيذ الخطة الرئيسية بنجاح من خلال الاعتراف بمساهمات الخطة في جلب السلام والاستقرار الإقليميين فضلاً عن ضمان مصلحة الشعب.

إثيوبيا: ملتزمون بإظهار دور الهوية الرقمية في تعزيز وصول الخدمات الأساسية للمواطنين

وفي سياق منفصل، أكدت دولة إثيوبيا التزامها بإظهار دور الهوية الرقمية في تمكين المواطنين وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية والمساهمة في النمو الاقتصادي.

وأعلن برنامج الهوية الوطنية عن سلسلة من الفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للهوية لعام 2024، والذي يتم الاحتفال به عالميًا في 16 سبتمبر تحت شعار "الاحتفال بالحق في الظهور".

وأكد برنامج الهوية الوطنية في بيان صحفي أن موضوع هذا العام يؤكد على الأهمية الحاسمة لأنظمة الهوية الشاملة التي تمكن الأفراد والمجتمعات.

وتسعى حملة يوم الهوية إلى ترسيخ يوم 16 سبتمبر كيوم معترف به عالميًا لتسليط الضوء على الأهمية الأساسية لوجود دليل قوي وقابل للتحقق من الهوية.

وأكد برنامج الهوية الوطنية في بيانه الصحفي أنه من خلال الاحتفال بيوم الهوية، تؤكد إثيوبيا التزامها بإظهار دور الهوية الرقمية في تمكين المواطنين، وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية، والمساهمة في النمو الاقتصادي.

و إن التقدم الذي أحرزته البلاد في مجال الهوية الرقمية، والذي تجسد في بطاقة فايدا، يضع إثيوبيا في صدارة التحول الرقمي في إفريقيا.