مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الصومالي يعلن ضبط أسلحة وذخائر في عملية أمنية بمقديشو

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، عن تمكن قواته من ضبط أسلحة وذخائر في عملية نفذتها القوات بالعاصمة مقديشو.

وأكد قائد شرطة محافظة بنادر، معلم مهدي أن قوات الأمن تمكنت ضبط كمية ضخمة من الأسلحة و ايقاف أربعة أشخاص متورطين بتجارتها، حيث عثرت القوات على أسلحة وذخائر في المنزل.

واضاف القائد: “من غير المقبول بيع الأسلحة غير القانونية في مديريات العاصمة،سنقوم بكل ما في وسعنا في سبيل منع تكرار مثل هذه الحالات “.

وتعد العمليات الأمنية والتمشيط الأمني جزءًا من الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد، والتصدي للتهديدات الأمنية التي تشكلها مليشيات الخوارج  و الخارجين عن القانون بالبلاد.

الصومال.. مقتل ستة شبان في هجوم على مسجد بالإقليم الصومالي بـ"إثيوبيا"

وفي سياق آخر، تعرض مسجد في بلدة ورطيري بالإقليم الصومالي في إثيوبيا، لهجوم من قبل مسلحين مجهولين، مما أسفر عن مقتل ستة شبان، خمسة منهم من عائلة واحدة.

وتشير التقارير الواردة إلى أن المسلحين اقتحموا المسجد وفتحوا النار على الضحايا، الذين كانوا طلاب العلم الشريعي.

وصلت قوات الأمن إلى موقع الحادث، ولكنها لم تتمكن من القبض على المتورطين في هذا الهجوم، الذي وصفه السكان بأنه انتقامي بدافع عشائري.

إثيوبيا: ملتزمة بإظهار دور الهوية الرقمية في تعزيز وصول الخدمات الأساسية للمواطنين

أكدت دولة إثيوبيا التزامها بإظهار دور الهوية الرقمية في تمكين المواطنين وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية والمساهمة في النمو الاقتصادي.

وأعلن برنامج الهوية الوطنية عن سلسلة من الفعاليات للاحتفال باليوم العالمي للهوية لعام 2024، والذي يتم الاحتفال به عالميًا في 16 سبتمبر تحت شعار "الاحتفال بالحق في الظهور".

وأكد برنامج الهوية الوطنية في بيان صحفي أن موضوع هذا العام يؤكد على الأهمية الحاسمة لأنظمة الهوية الشاملة التي تمكن الأفراد والمجتمعات.

وتسعى حملة يوم الهوية إلى ترسيخ يوم 16 سبتمبر كيوم معترف به عالميًا لتسليط الضوء على الأهمية الأساسية لوجود دليل قوي وقابل للتحقق من الهوية.

وأكد برنامج الهوية الوطنية في بيانه الصحفي أنه من خلال الاحتفال بيوم الهوية، تؤكد إثيوبيا التزامها بإظهار دور الهوية الرقمية في تمكين المواطنين، وتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية، والمساهمة في النمو الاقتصادي.

و إن التقدم الذي أحرزته البلاد في مجال الهوية الرقمية، والذي تجسد في بطاقة فايدا، يضع إثيوبيا في صدارة التحول الرقمي في إفريقيا.