مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنشيلوتي: ريال مدريد تحسن عن بداية الموسم وموقف مونديال الأندية غير واضح

نشر
الأمصار

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن ريال مدريد تحسن كثيرا عن بداية الموسم، مشيرا إلى أنه لا يلتفت لمن ينتقدون أداء الفريق.

وقال أنشيلوتي فى المؤتمر الصحفي لمباراة إسبانيول غدا، "ريال مدريد تحسّن، وسيتحسن أكثر، ويبدو أننا نتمتع بزخم جيد".
وأضاف، " لا تزعجني مقولة أن ريال مدريد يفوز ولا يستحق ذلك، المشجعين سعداء، يمكنك اللعب بشكل أفضل، لكن المشجعين معتادونعلى كرة القدم، نحاول أن نجعل جماهير مدريد سعداء، الأمر المثالي هو الفوز واللعب بشكل جيد. بالنسبة لي، ضد شتوتجارت، قدمنا مباريات رائعة".

وواصل: "بالنسبة لي، أعتقد أن كرة القدم الجميلة تعتمد على خصائص اللاعبين الذين أملكهم. هاجم جيدًا، ودافع جيدًا، وإلعب جيدًا في الهجمات المرتدة. هناك جوانب كثيرة ولكل شخص رأيه".

وعن كأس العالم للاندية  قال، "لا يزال الأمر غير واضح. نحن نلعب ما يطلبون منا أن نلعبه. نحن لا نركز على ذلك. لقد جئنا من دوري أبطال أوروبا، والآن الدوري الإسباني. حتى ديسمبر، لدينا الكثير لنفكر فيه".

وعن إندريك علق: "سيكون أساسيًا في بعض المباريات القادمة والعديد من مباريات الفريق. مع الجودة التي يتمتع بها، فهذا الواضح. إنه متواضع جدًا، يتكلم قليلًا ويعمل كثيرًا. أنا أُحب ذلك".

ويحتل ريال مدريد وصافة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 11 نقطة خلف برشلونة بـ4 نقاط، في الوقت الذي يحتل فيه إسبانيول المركز الـ12 برصيد 7 نقاط.

وتألق فيديريكو فالفيردي بتسجيله هدفين في الشهر الماضي حيث هز شباك أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي إضافة إلى بلد الوليد في الجولة الثانية بالدوري الإسباني.
يحتل ريال مدريد المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 11 نقطة، جمعهما من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 2، وتسجيل 7 أهداف وتلقي هدفين.
كما فاز ريال مدريد ضد شتوتجارت بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دورى أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

سلم إيميليو بوتراجينيو، مدير العلاقات المؤسسية في نادي ريال مدريد، اليوم الخميس جائزة  أفضل ملعب كرة قدم في العالم لعام 2024، في حفل أقيم بمدينة إشبيلية الإسبانية.

 


وحصل سانتياجو برنابيو، ملعب ريال مدريد الإسباني،  على جائزة أفضل ملعب في العالم لعام 2024 في مؤتمر القمة العالمية لكرة القدم، التي تعد أهم منصة في صناعة كرة القدم العالمية.

وتم منح سانتياجو برنابيو الجائزة تقديرًا للمميزات المبتكرة للملعب ورؤيته الطموحة لإعادة تعريف مشهد الملاعب الرياضية، وكذلك النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد.
وتم الاعتراف بعنصر "الابتكار الفريد" في الملعب في جوانب مختلفة، مثل الملعب القابل للسحب من الجيل التالي، وشاشة فيديو بدقة 360 درجة تغطي جميع أنحاء داخل الملعب، والكساء الرقمي الخارجي الذي يحول الملعب إلى معلم حضري ديناميكي.
ويجمع ملعب برنابيو بين أحدث التقنيات والاستدامة والاستخدامات المتعددة، ويضع معايير جديدة لما ينبغي أن يكون عليه الملعب الحديث. حيث يعتبر بمثابة نقطة تحول حقيقية وعنصر رئيس في اقتصاد ريال مدريد الذي أصبح يجني مداخيل إضافية من خلال استضافة الملعب لأحداث أخرى غير رياضية.

 

وحقق فريق ريال مدريد فوزا صعبا ضد ضيفه شتوتجارت الألماني بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من دورى أبطال أوروبا نسخة 2024-2025 بثوبها الجديد.

الريال ضد شتوتجارت
تقدم الملكى عبر كيليان مبابى في الدقيقة 46 ليوقع على أول أهدافه في دورى الأبطال مع ريال مدريد، وتعادل دينيز أونديف لشتوتجارت في الدقيقة 68، قبل أن يحسم أنطونيو روديجر المباراة بهدف في الدقيقة 83، وأختتم إندريك البديل الثلاثية فى الدقيقة 95، ليحقق الفريق أول 3 نقاط فى مرحلة الدورى.