مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

نشر
صلاة الجمعة بالمسجد
صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الجيش الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.

وعرقلت قوات الجيش وصول المصلين إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة عبر باب الأسباط، ودققت في هوياتهم، وأوقفت العديد منهم، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وتواصل قوات الجيش فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمع، وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

7 ضحايا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على بلدة قباطية بالضفة الغربية

ومن جهة أخرى، أسفر هجوم قوات الجيش الإسرائيلي على بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، والذي استمر منذ صباح أمس، وحتى صباح اليوم الجمعة، عن مقتل سبعة مواطنين فلسطينيين، وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي.

وكشفت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، عن ارتفاع عدد الضحايا إلى سبعة، عقب تمكن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة، من داخل منزل كانت تحاصره قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" فجر اليوم.

ونعت بلدية قباطية في بيان لها الضحايا السبعة، وهم: محمد خالد أبو الرب، وعمر حمزة أبو الرب، وأحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة.

وأكدت أن "إعدام الجيش للقتلى السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها الاحتلال في ظل الصمت المعيب للمجتمع الدولي".

وفي ذات السياق، قتل ثمانية مواطنين وأصيب آخرون فجر اليوم، جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي لمنزل في منطقة تبة النويري شمال غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما قصفت طائرات الجيش شقة سكنية في برج إيلياء في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المواطنين.

وقتل ستة مواطنين وأصيب آخرون في قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف أحد المنازل وسط مدينة غزة، مثلما أصيب عدة مواطنين جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة.

كما قتل مواطن وأصيب آخرون جراء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على شارع السلطان في بيت حانون شمالي قطاع غزة.