مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تحركات مصرية لمحاصرة الحالات المرضية المفاجئة في أسوان

نشر
الأمصار

ترأس اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقى لإستعراض جهود الفرق الطبية المركزية المتخصصة التي تم إيفادها من وزارة الصحة، وأيضًا الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وذلك في حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ .

تحركات مصرية لمحاصرة الحالات المرضية المفاجئة في أسوان

وخلال الإجتماع، تم إستعراض نتائج المرور الميدانى على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق، والتى شهدت آخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل، وهو ما سيتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية، وبالتوازى تم المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين، وأخذ عينات منهم لإجراء التحاليل المعملية، وإتخاذ الإجراءات اللازمة التي تساهم في تماثل أي حالة مرضية للشفاء التام .

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد بين كافة الأجهزة المختصة بهدف إتخاذ كافة الإجراءات الهادفة للحفاظ على صحة وسلامة أي مواطن أسوانى بإعتبار ذلك يأتى في مقدمة الأولويات لمنظومة العمل، لافتاً بأنه بالتوازى يتم تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الإستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للإستهلاك الآدمى .

وأشار المحافظ إلى تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمى.

في السياق ذاته، نجحت حملة مشتركة فى إعدام 650 كيلوغراما من الأغذية مجهولة المصدر وتحرير 16 محضر حماية المستهلك في مدينة أسوان.

في وقت سابق، وجه وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي إلى محافظة أسوان فورًا.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وسائل إعلام محلية أن الفريق باشر العمل الميداني، حيث أظهرت الدلائل الأولية بعض الحقائق.

ومن خلال مراجعة سجلات مستشفيات استقبلت عددا من المرضى وهي المسلة، الصداقة، أسوان الجامعي ودارو المركزي، تبين أن عددًا من الحالات ظهرت عليها أعراض نزلات معوية مثل الإسهال والغثيان والقيء.

وجرى إدخال 63 حالة إلى المستشفيات للعلاج حتى مساء 18 سبتمبر 2024، بينما حصلت بقية الحالات على العلاج المناسب وخرجت لاستكماله في المنزل، فيما غادرت 16 حالة المستشفيات بعد تحسن حالتها الصحية.