مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر للطيران تقدم إعتزارًا بعد شكاوى "رحلة نيوجيرسي"

نشر
الأمصار

قدمت شركة "مصر للطيران" اعتذارًا لركاب رحلة نيوجيرسي بعد شكاوى من حدوث حالات اختناق في طائرة بسبب عطل بجهاز المكيف.

مصر للطيران تقدم إعتزارًا بعد شكاوى "رحلة نيوجيرسي"

وقالت الشركة في بيان، اليوم الجمعة: "خلال إقلاع رحلة مصر للطيران رقم MS987 المتجهة من القاهرة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 5:25 صباح يوم 18 سبتمبر/أيلول الجاري، شعر أحد الركاب بتعب وإعياء شديد خلال تحرك الطائرة على الأرض في طريقها للإقلاع، نظرا لارتفاع درجه الحرارة داخل الكابينة نتيجة خلل مفاجئ لعمل نظام تكييف الطائرة على الأرض".

وأضافت: "استعان طاقم الضيافة الجوية بأحد الأطباء من الركاب المسافرين على متن الطائرة والذي أكد أن حالته الصحية تستدعى طلب الإسعاف، وعلى الفور أبلغ أفراد الطاقم قائد الطائرة بالحالة الصحية للراكب، وحفاظًا على سلامته فقد قرر قائد الرحلة العودة مرة أخرى إلى موقع التحرك وذلك في تمام الساعة 5:40 صباحًا".

كما شرحت الشركة أنه: "تم استدعاء سيارة الإسعاف للكشف على الراكب لتقديم الإسعافات الطبية له وتحديد إمكانية سفره من عدمه، وبعد تقديم الإسعافات الأولية للراكب وسؤاله عن رغبته في استكمال الرحلة من عدمه، أصر الراكب على استكمال الرحلة بعد موافقة المسعفين".

وأضافت: "وبعد محاولات عديدة تم تهدئة الركاب؛ نظرا لارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، والتأكد من الحالة الصحية للراكب وقدرته على استكمال الرحلة وأقلعت الرحلة مرة أخرى متجهة إلى نيوجيرسي في تمام الساعة 7:10 صباح نفس اليوم".

وأكدت: "وتجري مصر للطيران تحقيقا شاملا للكشف عن الملابسات الخاصة بالرحلة وتتقدم بخالص اعتذارها، عما حدث خلال الرحلة وتؤكد حرصها الدائم على سلامة الركاب وراحتهم والتي تأتي في المقام الأول لديها، وتتواصل حاليا مع ركاب الرحلة لتقديم الاعتذار المناسب لهم".

مصر للطيران، هي شركة الطيران الوطنية المصرية، وإحدى فروع الشركة القابضة لمصر للطيران الذي تقدم من خلاله خدمات نقل الركاب التجارية. يقع مقرها الرئيسي في العاصمة المصرية القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزاً لعملياتها، تمتلكها الحكومة المصرية بالكامل، وتقدم خدماتها إلى أكثر 70 وجهة في شتى أنحاء أوروبا، أفريقيا، الشرق الأوسط، آسيا، الولايات المتحدة وأستراليا. تعتبر مصر للطيران أول شركة طيران تشغل خطوط جوية في الشرق الأوسط، والسابعة على مستوى العالم، ويعمل في مصر للطيران حوالي 29000 موظف ما بين عمالة مثبتة أو بعقود سنوية أو عمالة يومية، تقدم شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية التابعة للشركة القابضة لمصر للطيران الخدمات الأرضية واللوجستية في مطار القاهرة الدولي ومختلف المطارات المصرية