مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

احتفالًا باليوم الوطني السعودي.. سماء المنطقة الشرقية تتزين بعروض القوات الجوية

نشر
الأمصار

قامت وزارة الدفاع السعودية، مساء اليوم الخميس الموافق التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2024 بتنفيذ بعض العروض الجوية الرائعة على سماء منطقة الشرقية وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي

واحتفالًا بتلك الذكرى العظيمة التي تحتفل بها المملكة كل عام، حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات والعروض الرائعة خلال تلك الأيام بمناسبة اليوم الوطني، كما أن المواطنين يحرصون على المشاركة والتواجد في تلك الفعاليات للاحتفال وإدخال البهجة والسعادة على قلوب أبنائهم، ونحن خلال تلك المقالة سوف نقوم بتوضيح لكم التفاصيل حول تلك العروض.    

وقد نفذت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية بعض العروض الجوية المذهلة في سماء المنطقة الشرقية وبالتحديد داخل الواجهة البحرية من كورنيش الدمام وكذلك أيضًا منتزه الملك عبد الله داخل محافظة الأحساء، حيث شهدت تلك المنطقة عروضًا مذهلة في ظل وجود عدد كبير من المواطنين الذي كانوا يشاهدون تلك العروض من أجل الاحتفال بتلك الذكرى العظيمة.

واشتملت الفعاليات على تزيين الشوارع الرئيسية والميادين بالأعلام الوطنية، ومن أبرز المواقع ممشى اليمامة الذي سيشهد على مدى يومين رسم جدارية وطنية تعكس هوية اليوم الوطني الـ 94، وفي حديقة الأمير ماجد ستقام يومي السبت والأحد عروض فلكلورية شعبية ومسابقات للأطفال، تتضمن مسرحًا للأطفال وهدايا وركن رسم للأطفال، إلى جانب عروض دمى متحركة تسهم في إدخال البهجة على الأطفال وأسرهم.

كما شهد مركز الملك عبدالعزيز الثقافي فعاليات مشابهة استمرت لمدة يومين؛ ما يسهم في تعزيز الروح الوطنية لدى الحاضرين.

وقد شهد ميدان خادم الحرمين الشريفين "ميدان السارية"، تنظيم الأمانة يوم السبت عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات، والتي استمرت لمدة 3 أيام، وتحتفي باليوم الوطني من خلال عرض مميز يعكس تاريخ المملكة وتطورها، فيما ستضاء عدة ميادين بألوان العلم السعودي أبرزها ميدان الكرة الأرضية، وميدان القناديل، وميدان النورس، وميدان الأمير عبدالمجيد، ومبنى الأمانة الرئيسي، وشارع السلام، والكورنيش الأوسط، إلى جانب بوابتي طريق المدينة الغربية والشرقية.

واستمرت هذه العروض الضوئية  -والتي انطلقت  الخميس؛ لمدة خمسة أيام، مصحوبة بعروض على شاشات الطرق الرئيسية التي تعرض شعارات اليوم الوطني، ورسائل تهنئة؛ مما يضفي جوًا احتفاليًا على المدينة ويجذب الزوار والمواطنين للاحتفال بروح اليوم الوطني.