مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهند: مقتل وإصابة 9 من حرس الحدود إثر تحطم حافلتهم بكشمير

نشر
الأمصار

أعلنت الشرطة الهندية مقتل 3 من أفراد قوات حرس الحدود وإصابة 6 أخرين إثر سقوط حافلتهم في واد ضيق بمقاطعة "بودجام" في إقليم جامو وكشمير.

حوادث الطرق شائعة الحدوث في الهند

ووفقا لبيان صادر عن الشرطة أذاعته قناة "إن.دي.تي.في." الهندية اليوم الجمعة في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن المصابين حالتهم خطيرة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق في الحادث للوقوف على ملابساته وتحديد الأسباب التي أدت إلى وقوعه.

يشار إلى أن حوادث الطرق شائعة الحدوث في الهند، فيما يلقى باللائمة في معظم الحوادث على القيادة المتهورة وسوء صيانة الطرق والمركبات.

وفي مستهل سبتمبر الجاري، لقى 27 شخصا مصرعهم فى الهند جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات فى أنحاء ولايتى "تلنجانا" و"أندرا براديش".

وذكرت شبكة "إن دى تى فى" الهندية - في نشرتها الإنجليزية اليوم الاثنين، أن السلطات قامت بإجلاء الآلاف من منازلهم فى مناطق الفيضانات ونقلتهم إلى ملاذات مؤقتة، فيما ألغت أكثر من 100 رحلة قطار وحولت مسار رحلات أخرى في الولايتن.

وتابعت الشبكة أن حركة المرور تعطلت جراء غمر الكثير من المناطق بالمياه، فيما أصدرت السلطات تحذيرات من اللون الأحمر في العديد من مناطق الولايتين.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودي لرئيسي حكومتي الولايتين أنه سيتم إرسال الدعم والمساعدات اللازمة لمواجهة الفيضانات.

وفي 20 أغسطس الماضي، لقي ما لا يقل عن سبعة أشخاص مصرعهم جراء الفيضانات المفاجئة التي شهدتها ولاية "تريبورا" الهندية بعد ارتفاع منسوب المياه في العديد من الأنهار بسبب هطول الأمطار بشكل متواصل لأكثر من 48 ساعة.

وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية، أن آلاف الأشخاص تأثروا بالفيضانات المفاجئة، مشيرة إلى أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار في جميع أنحاء ولاية "تريبورا" خلال اليومين المقبلين، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية.

وأشارت القناة الهندية إلى أنه تم نشر أكثر من 200 فريق إنقاذ، من بينهم أفراد من الدفاع المدني وخدمات الإطفاء والطوارئ للمشاركة في عمليات البحث والإغاثة.

وبدورها، أقامت السلطات أكثر من 180 مخيما لإيواء الأشخاص المتضررين من الأمطار والفيضانات في جميع أنحاء ولاية "تريبورا"، والبالغ عددهم أكثر من 5000 شخص حتى الآن.