مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزارة النقل العراقية تنفي عودة إحدى طائراتها بسبب زيادة في عدد ركابها

نشر
النقل العراقية
النقل العراقية

نفت وزارة النقل العراقية، اليوم الجمعة، عودة طائرة تابعة للخطوط الجوية بسبب زيادة في عدد ركابها، حسبما تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع).

بيان لوزارة النقل العراقية

وذكر بيان لوزارة النقل العراقية تلقته وكالة الأنباء العراقية(واع)، أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت معلومات زائفة عن عودة إحدى الطائرات بعد أن أقلعت بقليل من مطار بغداد الدولي بسبب زيادة في عدد الركاب على الرحلة PC 657 التركية.

وأضاف البيان، أن الخبر غير دقيق وعار عن الصحة، ووفق قوانين الطيران الدولية والمحلية يقوم طاقم الطائرة بإجراء تدقيق شامل على أعداد المسافرين قبل تحرك الطائرة وحتى خلال عمليات الصعود إلى الطائرة وهذا الإجراء يشمل التأكد من تطابق أعداد الركاب مع بيانات الحجز والقوائم الرسمية.

ودعت الوزارة -بحسب البيان- الى "ضرورة التأكد من صحة الأخبار قبل تداولها لتجنب نشر معلومات مضللة والتعرض للمساءلة القانونية"، مؤكدا أن "هنالك هجمة إعلامية ممنهجة تستهدف عمل وزارة النقل وتشكيلاتها تقف وراءها جهات ومنصات إعلامية تحاول أن تربك عمل الوزارة وتشكيلاتها بالتزامن مع حزمة  الإجراءات الإصلاحية في مطار بغداد الدولي والخطوط الجوية العراقية".

وكان أصدر وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الاثنين، توجيهات لشركة الخطوط الجوية العراقية، فيما وجه بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة.

وذكر بيان للوزارة، أن" وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، ترأس اليوم، اجتماعاً لإدارة الخطوط الجوية العراقية، لبحث جملة من الملفات المتعلقة بخطة تطوير عمل الشركة، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين".

وأكد وزير النقل، وفق البيان، على "ضرورة وضع خطط متكاملة للمرحلة القادمة بما ينسجم مع توجهات الحكومة، لتطوير قطاع النقل الجوي وتحسين الخدمات، وضمان التشغيل الأمثل لأسطول طائرات الناقل الوطني".

وشدد على "العمل بروح الفريق الواحد من أجل تجاوز جميع التحديات وإكمال التزامات الشركة المتعلقة بالإيفاء بالمتطلبات الدولية لرفع الحظر الأوروبي عن الطائر الأخضر، وكذلك حسم الملفات الخاصة بإعادة جميع الطائرات العاطلة الى الخدمة، موجهاً "بتعزيز وتعضيد التعاون بين جميع أقسام الشركة".

وزير النقل العراقي يعلن فتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، عن وجود 12 مشروعاً مقدماً لتأهيل مطار بغداد الدولي، فيما أشار إلى أن هناك توسعاً لفتح خطوط جديدة للنقل الجماعي في العاصمة بغداد لتغطية جميع المناطق.

وقال السعداوي،: إن "تأهيل مطار بغداد الدولي قيد الإنشاء وهناك 12 مشروعاً مقدماً الى مطار بغداد، إضافة  إلى شركة استشارية تعمل على تطوير المطار من خلال بناء وترميم وصيانة الصالات وتطوير المدارج".